تنسيقية طلاب الخارج ترد على اللجان الرئاسية بالتصعيد وتنظيم احتجاجات جديدة في السودان والمغرب

أعلنت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج عن جملة من الفعاليات التصعيدية للاحتجاجات عقب مرور أسبوع على بدء الاحتجاجات وعدم تنفيذ مطالبهم بشكل كامل .

وقالت اللجنة في بيان لها - حصل مندب برس على نسخة منه - بأن تشكيل اللجان تلو اللجان لا يحل المشكلة وأن الحلول واضحه ولا تحتاج لتطويل .

وذكر البيان  خطوات تصعيدية جديدة تتمثل في اعتصام مفتوح للطلاب في السودان ووقفة احتجاجية في المغرب وكذا نقل اعتصام ماليزيا من الملحقية إلى السفارة ، كما أعلن البيان أن الاسبوع القادم سيشهد فعاليات أخرى تصعيدية في الأردن وباكستان وتركيا بالإضافة إلى استمرار الاعتصامات في ألمانيا وروسيا.

وفيما يلي نص البيان

بيان هام صادر عن اللجنة التنسيقية لطلبة اليمن في الخارج
بعد ما يقارب الأسبوع من الاحتجاجات المتواصلة في عدد من دول الابتعاث عقدت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج اجتماعاً مساء اليوم للوقوف أمام المستجدات وردود الافعال من الجهات الرسمية حول معالجة قضايا الطلاب اليمنيين في الخارج واجتماع رئيس الجمهورية صباح اليوم في عدن بمجلس الوزراء وانبثق عن الاجتماع توجيه بحل المشكلة وتشكيل ثلاث لجان جديدة ، في خطوة تنبئ عن تطويل للبحث عن الحلول رغم وضوحها .
وقد أقرت اللجنة في اجتماعها أن هذه الحلول عبارة عن مسكنات لا تتناسب مع هول المعاناة التي يتجرعها الطلاب في الخارج يوماً عن يوم ، معتبرة أن الطالب يبحث عن حل سريع وعاجل بعيداً عن دهاليز اللجان كي يتمكن من ترك اعتصامه والعودة لمقاعد الدراسة والبحث العلمي ، وقد أقرت اللجنة جملة من الخطوات التصعيدية سيتم تنفيذها تباعا ً حتى تنفذ كافة المطالب دون تأخير بعيداً عن الحلول الترقيعية .
حيث أقرت اللجنة اليوم بالتنسيق مع الاتحادات في كافة الدول الخطوات التصعيدية التالية:
- نقل اعتصام طلاب اليمن في ماليزيا من مبنى الملحقية الثقافية إلى مبنى السفارة.
- بدء إعتصام مفتوح لطلاب اليمن في السودان ابتداء من يوم الأحد القادم.
- وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في المغرب يوم الاثنين القادم.
كما أقرت اللجنة استمرار الاعتصامات في كلاً من المانيا وروسيا.
وبحثت آلية تصعيدية لكلاً من:
- اتحاد طلاب اليمن في باكستان و اتحاد طلاب اليمن في تركيا وصندوق الطلبة اليمنيين في الأردن، ستنفذ الاسبوع القادم.
وإذ تؤكد اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج استمرارها في التصعيد حتى يتم تنفيذ حل شامل وكامل لقضايا الطلاب المبتعثين في الخارج وبشكل عاجل.
داعية الرئيس عبد ربه منصور هادي الى التوجية بسرعة صرف مستحقات الطلاب دون أي تأخير وكذا صرف مستحقات طلاب التبادل الثفافي وطلاب الاستمرارية، لكي لا تكون هذه اللجان حبرا على ورق تضاعف من معاناة الطلاب ولا تحل مشكلتهم .
وإذ تجدد اللجنه شكرها وتقديرها للطلاب المعتصمين حالياً في السفارات متحملين أصعب الظروف وأمرّها وتشد على أياديهم بالاستمرار حتى يتم تحقيق كافة مطالب الطلاب ومعالجة وضعهم بشكل كامل وغير منقوص.

اللجنة التنسيقية لطلبة اليمن في الخارج
صادر بتاريخ: 1-12-2016

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص