فيما اليمني مرحب به في دولتين فقط .. 94 دولة تفتح أبوابها لمواطني الإمارات دون تأشيرة دخول

ارتفع عدد الدول التي تسمح لمواطني الإمارات العربية  بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة إلى 94 دولة في العالم، منها 13 دولة تمنح تأشيراتها للمواطنين من خلال مطارات الوصول أو منافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت، وكانت آخر دولة اتخذت قرار إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها هي البهاما.
ووفق جدول «إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرات الدخول المسبقة» على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد بلغ عدد الدول العربية التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي 13 دولة عربية، هي: السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر.
ونقل موقع صحيفة الخليج أن  عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي في قارة آسيا 18 دولة، أما في إفريقيا فهناك 6 دول، وبلغ عدد الدول الأوروبية 45 دولة ، منها دولتان يمكن الحصول على تأشيرتيهما عبر الإنترنت.

وفي المقابل يعاني حاملوا الجواز اليمني أشد المعاناة جراء إقفال معظم الدول لحدودها ، حيث يحتاج اليمني إلى فيزا للدخول في  معظم دول العالم باستثناء السودان وماليزيا ، بالاضافة إلى دخول مشروط في الأردن مما زاد معاناة المواظن اليمني في أثناء سفره.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص