"فرانس فوتبول" تحدد موعد إعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية من بين ثلاثة لاعبين

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أنها ستعلن، يوم الإثنين المقبل في السابعة مساءً بتوقيت جرينيتش، اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها كل عام لأفضل لاعب في العالم.

ومن المقرر أن تقوم القناة التليفزيونية الخاصة بمجلة "ليكيب" الفرنسية الرياضية بمشاركة الموقع الرسمي لـ"فرانس فوتبول" بإذاعة برنامج مساء الإثنين المقبل، لتعرض فيه نتائج التصويت على لقب اللاعب الأفضل في العالم.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو هو المرشح الأوفر حظا، بعد أن توج بلقبي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبطولة كأس أمم أوروبا مع البرتغال.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو"أكدت اليوم أن النجم البرتغالي سيكون الفائز بالجائزة، كما أشارت إلى أن وفدا من "فرانس فوتبول" سيسافر هذا الأسبوع إلى العاصمة الإسبانية مدريد ليجري مقابلة مع اللاعب والتقاط بعض الصور له لوضعها على غلاف المجلة في عددها الجديد يوم الثلاثاء المقبل.

وإذا فاز رونالدو بلقب أفضل لاعب في العالم فسوف يتوج بالكرة الذهبية الرابعة له في تاريخه، بفارق لقب واحد فقط عن الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بالجائزة في 2015.

ويأتي ميسي والفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد في مرتبة ثانية بعد رونالدو، في ترتيب المرشحين لنيل الجائزة.

وستتحدد هوية الفائز بالجائزة من خلال عملية تصويتية يشارك فيها 173 صحفيا من جميع أنحاء العالم، للاختيار من بين 30 لاعبا.

وعادت مجلة "فرانس فوتبول" هذا العام لمنح جائزة الكرة الذهبية منفردة بعد ستة أعوام من التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفك الفيفا والمجلة الفرنسية ارتباطهما قبل ستة أشهر، وعادا إلى تنظيم الجائزة بشكل منفرد.

وأطلق الفيفا اسم "الأفضل" على جائزته، التي سيقدمها لأفضل لاعب في العالم في التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتعد جائزة الكرة الذهبية هي الأعلى قيمة في عالم كرة القدم، وبدأ يسطع نجمها في عام 1956، وتقاسم اللاعبان ميسي ورونالدو الاستحواذ على الجائزة منذ عام 2008 وحتى الآن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص