حملة طبية لمكافحة العمى وأمراض العيون بلحج برعاية مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية

دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم الاثنين بمستشفى ابن خلدون العام بلحج حفل افتتاح الحملة الطبية الـ39 والخاصة بأمراض العمى وذلك برعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخُبجي.

وقد دشن المخيم بحضور وكيل محافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة باسل البغدادي والذي يستهدف عدد (118) شخص من مرضى العيون من خلال انتزاع المياه البيضاء وستستمر الحملة الطبية لمدة أسبوع واحد.

 

 الوكيل الحالمي ؛ بدور أشاد بدور بمؤسسة التواصل للتنمية من خلال ‘‘دعمها المستمر للقطاع الطبي بالمحافظة شاكراً هذا الجهد الطيب والذي من شأنه أن يعمل على مساعدة المعوزين والفقراء ومداواتهم مجاناً’’.

 

من جانبه ؛ أكد مدير مستشفى ابن خلدون العام ؛ ‘‘بما تقدمه مؤسسة التواصل من خلال هذا المخيم الجراحي الخاص بالعيون والذي يلبي طموحات الفقراء وأصحاب الدخل المحدود والمتمثل بإجراء عمليات انتزاع المياه البيضاء وزراعة العدسات وتقديم الأدوية بالإضافة إلى كافة الرعاية الصحية للمرضى’’.

 

أنس محمد مدير العلاقات العامة بمؤسسة التواصل للتنمية ؛ ‘‘بَيّنْ على أن مثل هذه المشاريع تأتي ضمن الرسالة السامية للمؤسسة والتي تهدف إلى مساعدة أهل الحاجة والذين تقطعت بهم السُبل و عجزهم عن دّرءَّ الضرر عن أنفسهم من خلال إجراء العمليات لهم ومدهم بالأدوية وجميع أصناف الرعاية الصحية’’  

 

ويعد هذا المخيم الجراحي الخاص بمرضى العيون هو الثاني من نوعه والذي تقيمه التواصل حيث سبق للمؤسسة أن  أقامت مخيم جراحي سابق قبل ثلاثة أشهر بالمستشفى ذاته استخلص إلى إجراء (200) عملية متنوعة بين جراحة مخ وعظام وأعصاب وغيره بأربع محافظات هي : (عدن ولحج وأبين والضالع).

 

 إلى ذلك وفرت مؤسسة التواصل : معدات وأجهزة طبية لمستشفى ابن خلدون بلحج و أسِره طبية وعدد من المقاعد المتحركة بقيمة إجمالية وصلت إلى 9 مليون ريال يمني ؛ فيما مخيم العيون الطبي هذا يُمولهُ محسنون من دولة الكويت.

 

وتولي التواصل عملية دعم المشاءات الصحية والمراكز الطبية جُل اهتمامها ؛ إذ خاضت معه مؤسسة التواصل في مضمار مكافحة أمراض العيون ؛ حيث سبق للمؤسسة أن قامت بحملات طبية مكثفة في عدد من المحافظات اليمنية المختلفة من خلال إقامة (7) مخيمات خاصة بمرضى العيون مما عاد بالنفع لعدد (800) مريض وهو العدد الإجمالي للذين شملتهم العمليات الطبية خلال عام 2016م فقط.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص