بالأسماء : الكشف عن خلية حوثية نهبت ١٦ مليار ريال من الداخلية بصنعاء


 
كشفت مصادر مطلعة تورط قيادات مليشيا الحوثي بفساد كبير في وزارة الداخلية اليمنية في إطار خلية حوثية تدير مقاليد الوزارة .

وحسب شكوى منتسبي وزارة الداخلية فان المتورطين بقضايا نهب وفساد هم مشرف الوزارة بالبريد ومحمد الدمشقي وابراهيم الخربي  قاما بتوقيف مرتبات الأفراد ثم سحبها من البريد ونهب مخصصات والقيام بترقيات كبيرة لأنصارهم .

ومحمد  الدمشقي جندي في الشؤون المالية تم ترقيته إلى رتبة عقيد وكذلك ترقية الخربي إلى مقدم ضمن كشوفات الترقية للجماعة وذلك مكافأة لما قاموا به تحت إشراف أبو حمزة مشرف الوزارة وعبد الكريم الدمشقي مفسد الوزارة من فصل وتجنيد وتوقيف مرتبات ولجان لأكثر من مرة لأكثر من وحدة إضافة إلى الفساد في جانب مستحقات الغذاء.

وتشير المصادر الى ان هذه الخلية قامت بنهب لما يقارب 16 مليار لعام 2015 وكذلك مستحقات 2016 من البريد بالاضافة الى رواتب الجنود الذين لم يستلموا رواتبهم في المحافظات الجنوبية وتعز ومارب والجوف .

وإشارت الى وجود خلافات بين الدمشقي والوزير المعين من الحوثيين القوسي حول تعيين علي الصيفي وكيلا للوزارة لشؤؤن الموارد البشرية ، بالاضافة الى تعيين ابو طه في التموين ليتم تعيينه مساعدا لمدير التموين

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص