مشاريع استثمارية بأسماء شباب يمنيين في عدد من دول العالم آخرها شركة في مصر رأس مالها 30 مليون دولار

كشف مصدر مطلع لـ(مندب برس) عن عدد من  المشاريع  الاستثمارية المتوسطة والكبرى  بأسماء يمنية  من شريحة  الشباب، وتنطلق بسرعة ملحوظة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

 

وقال المصدر بأن المشاريع شملت عدة دول منها  مصر  وأثيوبيا  وفي  جنوب ووسط أفريقيا  السوداء  وامريكا  الجنوبية  واللاتينية   منها البرازيل والمكسيك  والأرجنتين  وفي دول شرق اسيا   تايلاند وسنغافورا  والفلبين   كأوعية  استثمارية  لمليارات الدولارت المجهولة المصدر.

 

وأضاف المصدر  لـ(مندب برس)، بأن الشركات تحمل أسماء  أشخاص  من  جيل الشباب ومعظمهم  عرفوا بمهنة إعلاميين  وبعضهم برز من الوسط التجاري المحدود  وفي  شكل  شركات ثنائية  وثلاثية  وتضامن  ومحدودة  ومساهمه  في مجالات عدة.

 

وتنشط هذه الشركات في شراء  العقارات  والشقق والفلل  والصرافة  وتحويل الأموال  والمطاعم والمواد الغذائية  والأدخنة  والألمنيوم  والمياه المعدنية  والدواجن  وتجارة الخدمات  الغطائية.

 

وكشف المصدر  لـ(مندب برس)، عن إحدى هذه الشركات التي يتم الإعداد لها في القاهرة  حاليا  حيث تستعد الشركة لتدشين  مشروع  شركة خدمة  مشوار  للتاكسي  على غرار  شركتي كريم  وأوبر وستبدأ عملها  بأربعمائة سيارة  تاكسي  يضاف إليها  المئات من  السيارات  الخاصة  المملوكة  للراغبين  من السائقين.

 

وستنطلق هذه  الشركة  أولا في القاهرة  بمصر  ويديرها  ويملكها الشاب اليمني محمد الفقيه  السكرتير  الإعلامي للرئيس السابق علي عبدالله صالح  خلال عام 2012  حيث تولى المنصب لفترة قصيرة  ثم انتقل لمصر  وأسس هذا المشروع العملاق الذي قد تصل تكلفته المبدئية  ثلاثين مليون دولار قابلة للزيادة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص