الخضروات تنعش الخصوبة عند الرجال

افادت دراسة بريطانية جديدة ان تناول الخضروات يرفع مستوى الخصوبة لدى الرجال.

 

وقال العلماء وفقا لما اوردته صحيفة "ديلي ميرور" إن "البقلة"، وهي ورق الخضار الشبيه بالنعناع والبقدونس والسبانخ يؤدي إلى تخفيف التوتر عند الرجال بما يعزز الخصوبة لديهم.

 

ويلقي الاطباء باللوم على انخفاض معدلات الخصوبة في صفوف الرجال الى الضغوط النفسية ومتاعب الحياة اليومية.

 

وانتهى علماء التغذية في بريطانيا إلى توصية الرجال بالإكثار من تناول السلطات الخضراء وتضمينها ورق "البقلة" بعد أن وجدوا بأنها تؤدي إلى تخفيض الإجهاد والتوتر في الجسم وتساعد على إنتاج مزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال.

 

كما أشاروا أيضاً إلى أن النظام الغذائي السيئ والسمنة يؤديان إلى انخفاض كبير في إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

 

قال باحثون الثلاثاء إن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال من أميركا وأوروبا واستراليا ونيوزيلندا تراجع أكثر من 50 في المئة خلال أقل من 40 عاما.

 

وأضافوا أيضا أن معدل هذا التراجع لا يتباطأ. وتشير هذه النتائج التي جاءت في تحليل استخلاصي جمع معا نتائج دراسات مختلفة إلى انخفاض محتمل في صحة وخصوبة الذكور.

 

وقال هاجاي ليفين الذي شارك في قيادة هذا العمل في كلية براون للصحة العامة وطب المجتمع بجامعة هداسا العبرية في القدس "هذه الدراسة تنبيه عاجل لكل الباحثين والسلطات الصحية في كل أنحاء العالم بالتحري عن أسباب التراجع الحاد المستمر في عدد الحيوانات المنوية".

 

وأظهرت النتائج التي نُشرت في دورية "هيومان ريبرودكشن أبديت" تراجعا بنسبة 52.4 في المئة في تركيز السائل المنوي وتراجعا بنسبة 59.3 في إجمالي عدد الحيوانات المنوية بين الرجال من أميركا الشمالية وأوروبا واستراليا ونيوزيلندا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص