السفير مارم يقطع الكهرباء والمياه ويهدد الطلاب المعتصمين بسفارتنا بالقاهرة بالاعتقال والترحيل


قال  طلاب يمنيون دارسون بكلية الطب جامعة القاهرة أنهم تعرضوا للعديد من التعسفات من السفير اليمني بالقاهرة الدكتور محمد مارم لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم .
وأضاف الطلاب بانهم يطالبون بالتمديد القانوني المنصوص عليه في قانون البعثات وقد نفذوا وقفات عديدة للمطالبة بصرف الربع الأول أسوة بباقي الزملاء وتواصلوا الأربعاء مع عدد من دبلوماسيي السفارة والقائم باعمال الملحق الثقافي واتفقوا على صرف الربع شريطة توقيعهم تعهد بعدم اعتبار صرف الربع موافقة على التمديد ، وقد وافق الطلاب على هذا الشرط وجاءوا الخميس بغية توقيع الشيكات من السفير وصرف مستحقاتهم إلا أن السفير رفض الصرف ورفض تنفيذ الاتفاق ،، فقرر الطلاب الاعتصام واستخدم السفير لتلك الاساليب الملتوية ليمنعهم عن المطالبة بحقهم في صرف الربع المعتمد لهموالواصل باسمهم إلى حساب السفارة منذ أكثر من شهرين.
وفور بدء الطلاب بالاعتصام  قام السفير مارم بالتوجيه بقطع الماء والكهرباء عن مبنى السفارة الذي اعتصم الطلاب بداخله وكذا منع الأكل من الوصول إليهم، كما قام باستدعاء الأمن المصري لهم وتهديدهم بالاعتقال والترحيل.
وقد أدانت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج هذه التصرفات التي قام بها سفير اليمن في القاهرة ووصفتها باللامسوؤلة
وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها أمس إن هذه التصرفات المشينة التي تسيء لمارم شخصياً قبل أن تسيء للحكومة ووزارة الخارجية ، تضع التساؤلات الكبيرة حول مهام السفارة المفترض أن تقوم بها ودور السفارة الفعلي ، فهل من ضمن المهام التضييق على الطلاب وتهديدهم وزيادة معاناتهم.
وأكدت اللجنة التنسيقية أن ما يحدث لزملاءهم موفدي كلية الطب بجامعة القاهرة يمس كل طالب يمني موفد في كافة دول الابتعاث وأن هذه التصرفات الغير محسوبة من السفراء يجب أن تتوقف،  مطالبة وزير الخارجية ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية بتحمل مسؤولياتهم حيال التصرفات الغير مقبولة من بعض السفراء الذين يتعمدون إهانة الطلاب والتضييق عليهم بدلاً من رعايتهم والحفاظ على مصِالحهم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص