ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في الجوف

أعلنت مصادر طبية في محافظة الجوف ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى 16 حالة وفاة، و 5900 حالة إصابة.

وقال مدير مكتب الصحة بالمحافظة مياز اليوسفي أن الوباء مايزال منتشرا رغم الجهود الحكومية والمحلية. لافتاً الى غياب الوعي المجتمعي وعدم تثقيف المواطنين بخطر الكوليرا وضرورة الحد من انتشاره.

وكانت قد صرحت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من نصف مليون شخص في اليمن أصيبوا بمرض الكوليرا منذ تفشي الوباء في أبريل الماضي، بينما يكافح العاملون في المجال الطبي على الأرض لمواجهة حوالي 5 آلاف حالة جديدة يوميا.

وأشارت المنظمة، في بيان صادر عنها مطلع الاسبوع الحالي الى ان اكثر من 2000 شخص توفوا نتيجة عدوى الإسهال الحاد الناجمة عن تناول الأطعمة أو المياه الملوثة.

وقدرت المنظمة، خلال الشهر الماضي، أن حوالي نصف الحالات وربع المتوفين حتى الآن من الأطفال دون سن الـ15 عاما، وفقا لما نشره موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وجاء في البيان “انتشار الكوليرا أصبح بطيئا بشكل ملحوظ في بعض المناطق مقارنة بمستويات الذروة ولكن المرض لا يزال ينشر بسرعة في أكثر المناضة تضررا، التي تسجل عدد ضخم من الحالات بإجمالي 503.484 مريض.”

وأدت الحرب الأهلية على مدار عامين إلى تدمير البنية التحتية في اليمن ووضع السكان البالغ عددهم 27 مليون نسمة على حافة المجاعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص