الرئيسية > صور > الجرحى في عدن يفترشون الأرض‎ ويشترون المساعدات الطبية الإماراتية من إدارة المشافي (صور)

الجرحى في عدن يفترشون الأرض‎ ويشترون المساعدات الطبية الإماراتية من إدارة المشافي (صور)

الجرحى في عدن يفترشون الأرض‎ ويشترون المساعدات الطبية الإماراتية من إدارة المشافي (صور)

قامت الهيئة العامة للهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية وأيضا قانينات المياه لجميع مستشفيات محافظة عدن . ومن خلال زيارة "مندب برس" لاحدى المستشفيات وهي مستشفى الصداقه التقينا بأحد الجرحى وهو الجريح المدني الحاج عمر عبد الله عمر الذي يبلغ من العمر 55 عاما وتحدث إلينا عن معاناته في المستشفى قائلا:دخلت المستشفى في شهر 6 إثر إصابتي بشظايا صاروخ كاتيوشا أطلقته مليشيات الحوثي وصالح على منطقة البساتين في محافظة عدن وأدى ذلك إلى بتر ساقه اليسرى والى الان لم يوفروا لي سرير في غرفتي وافترش الأرض واعاني من آلام في الظهر.

وعن الرعاية الصحية أضاف: استلمت ورقة من دكتور أخصائي مكتوب فيها استحالة شفائه في اليمن ولا فائدة من وجوده في المستشفى إذا لم يتم تسفيره الى الخارج.

وعن الوجبات الغذائية وتوزيع الأدوية وقواني المياه أضاف قائلا: لم يتم توزيع أي أدوية مجانا بل نقوم بشراءه من المستشفى بمقابل مادي.

اما بالنسبه للمياه التابعه للهلال الأحمر الإماراتي أضاف: نقوم بشراء قنينة الماء التابعه للهلال الأحمر الإماراتي بمبلغ 120 ريال يمني.

وخلال مغادرتنا المستشفى قمنا بشراء قنينة ماء من احدى البقالات المجاورة وعندما سألنا مالكتها عن سعر الكرتون؟ ومن قام ببيعها لكم؟
تحدثت قائلة: أننا نقوم بشراءه من إدارة المستشفى بمبلغ ألف ومائتين ريال يمني للكرتون الواحد.

هذه هي ابسط حقوق الجرحى تباع في الأسواق والمحلات التجارية بسعر بخس في ظل معاناة الجرحى في المستشفيات وأيضا ظل تجاهل السلطات المحلية عن هذه الممارسات من قبل إدارة مستشفى الصداقة.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار