زيدان ولينيكر.. أحدث حلقة في مسلسل التشابك اللفظي

بات التشابك اللفظي بين زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، وجاري لينيكر، نجم الكرة الإنجليزية السابق، أحدث حلقة في سلسلة من الصراع بين نجوم كرة القدم حول العالم.

 

التشابك بين زيدان ولينيكر، كان بسبب الأداء المتواضع من جانب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، حيث انتقده جاري لينيكر بشدة لإهداره الفرص المحققة أمام المرمى

 

وقال لينيكر في تغريدة له: "هل الخطأ مني؟.. أم أنَّ بنزيمة لاعب مبالغ فيه؟.. في كل مباراة يُهدر هدفًا مع فريق كبير مثل ريال مدريد.. هو لاعب مناسب، لكنه ليس عظيمًا".

 

وانبرى زيدان للدفاع عن لاعبه، قائلاً: "لا أحب هذه النوعية من الانتقادات سواء ضد بنزيمة، أو غيره.  لا أحب السخرية من لاعبين".

 

وأضاف "إن كان لينيكر تحدث عن أنّ كريم لن يتمكن من تسجيل 60 هدفًا بالموسم، فهذا الأمر لا يهمني لأنّه قادر على تسجيل 20 هدفًا، وصناعة 30 أخرى، وهو الأفضل في العالم".

 

وواصل زيدان "هذه التصريحات عار على صاحبها".

 

صحيفة "ماركا" الإسبانية، رصدت في تقرير مطول لها، أبرز حلقات الصراع بين نجوم كرة القدم.

 

إبرا ـ بيب

 

نشب خلاف شديد بين المدرب بيب جوارديولا، والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عندما عملا سويًا في صفوف برشلونة موسم "2009 - 2010".

 

وتهكم النجم السويدي على معاملة بيب له، وأنَّه لا يفهم سر استبعاده من التشكيلة، ليرد عليه مدرب البارسا السابق بأن إبراهيموفيتش يتهرب من الحقيقة، وفضَّل أن يتحدث في الأمر عبر وسائل الإعلام.

 

كريستيانو ـ تشافي

 

كما حدث تلاسن بين تشافي هيرنانديز قائد السد القطري الحالي وبرشلونة السابق، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

 

حدث التلاسن عندما شكَّك تشافي في أحقية رونالدو بحصد الكرة الذهبية العام الماضي، وأنَّ الأمر لا يرتبط بأنه الأفضل، بل بفضل البطولات التي يحققها فريقه.

 

وردَّ عليه رونالدو، بأنَّ تشافي (يغار) منه؛ لأنَّه لم يسبق له حصد الكرة الذهبية، ليرد تشافي بأنَّ اللاعب البرتغالي غير محترم.

 

فينجر- مورينيو

 

ومن أشهر الاشتباكات اللفظية، في عالم الكرة تلك التي وقعت بين جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي، وآرسين فينجر مدرب أرسنال.

 

وحدث التشابك عندما كان مورينيو مدربًا لتشيلسي وعلى هامش مواجهاته مع أرسنال، الذي وصف مدربه الفرنسي، البرتغالي بأنه يفتقد الاحترام وشخص غبي.

 

أربيلو- بيكيه

 

ويعد من أبرز الاشتباكات اللفظية تلك التي جرت بين ألفارو أربيلو مدافع ريال مدريد السابق، ومواطنه جيرارد بيكيه لاعب برشلونة.

 

وقال أربيلوا، إنه لا يحترم بيكيه، ليرد عليه مدافع برشلونة، بأنَّه ليس صديقًا لأربيلوا، ولا يكن له الاحترام، وأنَّ إدارة الملكي، كانت على صواب عندما قررت الاستغناء عنه.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص