هنية يدعو جامعة الدول العربية لعقد "اجتماع طارئ"

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ، لبحث تداعيات التوجهات الأمريكية الأخيرة تجاه مدينة القدس. 

جاء ذلك خلال اتصال أجراه "هنية"، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بحسب بيان صادر عن حركة حماس، ووصل وكالة الأناضول، نسخة منه. 

وحذّر هنية، خلال الاتصال، من أن تكون تلك التوجهات الأمريكية تشكل بداية "زمن التحولات المرعبة في المنطقة وتضع حدًا لمسيرة التسوية التي وصلت إلى نهاياتها". 

وقال هنية، بحسب البيان:" إننا الفلسطينيون سندافع عن قدسنا وأرضنا وحقنا". 

ونقل بيان حماس عن "أبو الغيط"، قوله خلال الاتصال، إنه سيتم "عقد لقاءات على مستوى المندوبين الدائمين في الجامعة وعلى مستوى وزراء الخارجية لبحث آليات وسبل التعامل مع هذا الأمر". 

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد طالبت، في وقت سابق من صباح اليوم، بعقد اجتماعيْن طارئيْن لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث ملف مدينة القدس. 

والجمعة الماضي، قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس دونالد ترامب، يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه الأربعاء المقبل، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص