صحيفة اماراتية: انتصارات الشرعية رسالة للحوثي تحمل خيارين ” القبول بالسلام أو الهزيمة”

قالت صحيفة خليجية، اليوم الأربعاء، إن الانتصارات التي تحققها الشرعية اليمنية، في جبهات الحديدة وصعدة وحجة والبيضاء والضالع، تهدف إلى إيصال رسالة لقيادة مليشيا الحوثي أنها أمام خيارين إما القبول بالسلام الحقيقي أو تجرع مرارة الهزيمة.

 

وذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، أن تواصل المعارك لقوات الشرعية مسنودة بالتحالف العربي،  من شأنه أن يجعل ميليشيا الحوثي مراجعة مواقفها الرافضة للسلام والعودة إلى طاولة الحوار.


وقالت “الشرعية والتحالف حرصا والتزاماً منهما بعدم إطالة معاناة اليمنيين نتيجة الحرب استجابت لكل دعوات السلام وحضرت كل اللقاءات وقدمت التنازلات لكن الميليشيا المقامرة رأت في ذلك ضعفاً وذهبت نحو فرض شروطها واستثمر قادتها في الحرب لتحقيق مكاسب مالية ضخمة”.


وبينت أن العمليات العسكرية الشاملة في الحديدة وصعدة وغيرها، جاءت بعد أن استنفد التحالف والشرعية كل المبررات السياسية وتركا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي فرصة إقناع الميليشيا المرتهنة لإيران للقبول بالسلام.


واشتعلت جبهات القتال في اليمن مطلع الأسبوع الجاري، عقب دعوات أمريكية لوقف الحرب، والبدء بمفاوضات سلام لإنهاء الحرب المتواصلة منذ قرابة أربع سنوات.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص