صحيفة: زيارة قيادة الإصلاح إلى أبوظبي استعدادا لمرحلة يمنية جديدة

قالت صحيفة إماراتية، إن زيارة قيادة حزب الإصلاح إلى أبوظبي، تأتي ضمن ترتيبات لتنظيم صفوف الشرعية استعدادا لمرحلة يمنية جديدة

ونقلت صحيفة "العرب" عن مصادر سياسية أن "تواجد عدد من قيادات حزب الإصلاح اليمني في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يأتي في سياق الخطوات التي يقوم بها التحالف العربي لترتيب البيت الداخلي في معسكر السلطة اليمنية المعترف بها دوليا، والعمل على بناء تحالف يمني عريض لتسهيل إنجاز أهداف الشرعية والتحالف العربي في اليمن".

وظهر محمد اليدومي رئيس حزب الإصلاح وعبدالوهاب الانسي أمين عام الحزب في لقاء ضم عددا من الشخصيات في مجلس ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع ووزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت.

وبحث اللقاء بن زايد مع هانت،، حيث تطورات الملف اليمني وآليات تهيئة الأجواء لاستئناف المشاورات بين الفرقاء اليمنيين نهاية نوفمبر الجاري في العاصمة السويدية أمستردام.

وتأتي زيارة قيادة الإصلاح التي تعد الأولى للإمارات، عقب نشر موقع "بز فييد نيوز" الأمريكي في أكتوبر الماضي، تحقيقاً استقصائيا عن تعاقد الإمارات مع مرتزقة أمريكيين لتشكيل خلية لإدارة عمليات اغتيال في اليمن ضد كوادر حزب الإصلاح وخاصة في مدينة عدن (جنوب اليمن) والعاصمة المؤقتة للبلاد.

وتتخذ الإمارات وإعلامها منذ فترة هجوما على حزب الإصلاح اليمني المؤيد للشرعية اليمنية والتحالف العربي الذي تعد أبو ظبي ثاني أكبر مشاركة فيه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص