الحوثيون يمنعون لوليسغارد من حضور اجتماع ثنائي للجنة التنسيق بالحديدة

لوليسغارد في الحديدة

لوليسغارد في الحديدة

منعت مليشيا الحوثي الانقلابية يوم أمس الجمعة، انعقاد اللقاء الثنائي لرئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية الجنرال مايكل لوليسغارد، والفريق الحكومي في لجنة RCC .

 

وقال العميد عسكر زعيل، إن الحوثيين أغلقوا الطريق أمام مايكل لوليسغارد، ومنعوه من التحرك لعقد الاجتماع الذي كان من المزمع عقده مع ممثلي الطرفين في مجمع إخوان ثابت، كما أنهم امتنعوا عن الحضور.

 

وبحسب "زعيل"، فإن لوليسغارد، أعرب عن أسفه من عدم قدرته على الحضور بسبب ذلك، وطلب من الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار إتحاحة الفرصة له للتحدث مع الحوثيين.

 

وأضاف "زعيل"، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن لوليسغارد أعرب عن أسفه عن عدم قدرته عقد الاجتماع يوم أمس لأن الحوثيين منعوا عبوره إلى مقر الاجتماع، كما أعرب عن شكره للفريق الحكومي على استعدادهم لتقديم الدعم اللازم لتأمين فريقه للوصول الى مكان الاجتماع، كما أكد أن ما قام به الحوثيين مخيب للآمال.

 

وبحسب مصادر إعلامية مقربة من الفريق الحكومي، فإن المليشيا الحوثية رفضت مرور فريق رئيس لجنة RCC الى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، ما دفع الجنرال لوليسغارد إلى تأجيل اللقاء إلى يومنا هذا السبت.

 

وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية، عرقلت عقد اللقاء الأممي مع فريق الحكومة اليمنية للمرة الثانية لإفشال تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار وفق بنود اتفاق ستوكهولم، علما بأنها سبق واستهدفت موكب رئيس لجنة RCC السابق الجنرال باترك كاميرت بإطلاق النار الحي علية في ١٧ يناير الماضي .

 

من جانبها جددت الحكومة اليمنية التزامها بتقديم التسهيلات الكاملة والآمنة لبرنامج الغذاء العالمي للقيام بإخراج المساعدات الإنسانية والسلع الغذائية من مطاحن البحر الأحمر متمسكه بضرورة توزيعها عاجلا على المحتاجين وفق الخطط المطروحة من قبل البرنامج .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص