نقابة موظفي وزارة الثقافة يشكون تعسفات الحوثيين

استنكرت نقابة موظفي وزارة الثقافة وجميع منتسبيها الإجراءات التعسفية من وزارة المالية بحكومة الحوثيين الغير شرعية، ضد الموظفين المتعاقدين في صندوق التراث وكذا المتعاقدين في وزارة الثقافة والجهات والهيئات التابعة لها من فنانين ومثقفين وإداريين.

 

وقالت النقابة فيي بيان لها، إن تلك الإجراءات التعسفية تمثلت في تنزيل مرتبات الموظفين المتعاقدين في الصندوق وتنزيل مرتبات متعاقدي وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها والتي كانت تصرف لهم من الصندوق عند كل تعميم يصدر من وزارة المالية لصرف نصف راتب لموظفي الدولة وذلك كمعالجة لوضعهم نتيجة قلة الموازنة التشغيلية المعتمدة لوزارة الثقافة .

 

وأضافت أن هذه التصرفات تستهدف الموظفين في مصدر عيشهم هم وأسرهم وفي مثل هذه الظروف والأوضاع التي يشهدها وطننا الحبيب من عدوان وحصار جائر .

 

وأشارت إلى أنها ضد الممارسات الظالمة والمجحفة تجاه حقوق ومستحقات الموظفين خصوصاً وإن تلك المرتبات تصرف من إيرادات الصندوق وهناك إمكانية للصرف من إيرادات الصندوق والصندوق لازال له رصيد كبير في البنك، متسائلةً لماذا هذه الإجراءات المجحفة التي تعمل على إفقار الموظفين والدفع بهم إلى الموت جوعاً هم وأسرهم الأمر الذي لا يرضاه الله ولا رسوله ؟.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص