تفاصيل الليلة الأخيرة: تفاهمات التحالف قلبت الموازين .. والانتقالي يسقط آخر معاقل الشرعية بعدن

جنود الانتقالي يحتفلون

جنود الانتقالي يحتفلون

سيطرت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا على معظم معسكرات الحرس الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن.
حيث أحكمت قوات الانتقالي على اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي ليلة أمس كما سيطرت اللواء الثالث حماية رئاسية الذي يقوده العميد لؤي ازامكي وأخيراً على معسكر بدر.

وبهذا تكون قد احكمت سيطرتها على كل مداخل قصر المعاشيق الرئاسي الذي كان يمثل المعقل الأخير للحكومة الشرعية في عدن ، وتبقى مسألة اقتحامه من عدمها هي مسألة خاصعة للتفاهمات والاتفاقات التي أجريت الليلة الماضية.


 وكانت مصادر خاصة  قد أكدت لمندب برس أن التفاهمات التي قادها التحالف مساء أمس تضمنت  تسليم معسكرات الحرس الرئاسي لقوات الانتقالي كما صدرت أوامر لقادة ألوية الحماية بالتسليم بشكل فوري ، على أن يضمن التحالف عدم المساس بقيادت هذه الألوية وكذا القيادات الحكومية التي قاومت قوات الانتقالي وفي مقدمتهم وزير الداخلية وقائد المنطقة الرابعة.

وبسقوط معسكرات الحماية الرئاسية ومعسكر بدر تصبح مسألة سقوط قصر المعاشيق دون أي معنى كونها أصبحت محاصرة من كل الاتجاهات وبدون أي حماية ، وفيما يبدو أن التفاهمات قد قادت إلى تأجيل اقتحام المعاشيق لابقاءها كدلالة رمزية على تأييد الانتقالي لشرعية الرئيس هادي حيث عبر عن ذلك في بيانه الأخير.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص