الرئيسية > محلية > الخارجية تعلن عن فتح مطار صنعاء لنقل المرضى ومخاوف من استغلال الحوثيين ومنع المواطنين

الخارجية تعلن عن فتح مطار صنعاء لنقل المرضى ومخاوف من استغلال الحوثيين ومنع المواطنين

أعلنت وزارة الخارجية عن الشروع في تسيير رحلات مباشرة لنقل مرضى الحالات المستعصية من صنعاء الى القاهرة وعمّان ابتداء من شهر فبراير ٢٠٢٠.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة سبأ  ان هذه الخطوة الإنسانية تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا لمطارات الجمهورية الأخرى بعد رفض مليشيا الحوثي لمبادرات الحكومة المتكررة لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الداخلية".

وفي ذات السياق عبر ناشطون عن تخوفهم من استغلال مليشيا الحوثي لهذه الخطوة في علاج جرحاها فقط دون السماح للمواطنين من الاستفادة من هذا المنفذ الذي يخفف معاناتهم.

أكرم القدمي مدير العلاقات العامة بوزارة الاعلام علق على القرار بالقول "لن يستفيد من تسيير رحلات مطار صنعاء  سواهم وجرحاهم وقياداتهم حسب الدرجة السلالية"

وأضاف القدمي في صفحته على الفيس بوك "المواطن الكادح ابن الشمال  ليس له حظ في هذه أو تلك وإن وجد نافذة عبور فلن يتورع الحوثيون من فرض إتاوات وضريبة للنقل الجوي إضافة لفاتورة الرحلة ومشقة الحصول عليها ".

الإعلامي بشير الحارثي علق أيضا في صفحته على الفيس بوك قائلاً " لزوم إثبات حسن النية مطار صنعاء يفتح لعلاج جرحى الحوثي وسحق الجيش الوطني وتهيئة الظروف للمليشيا لاسقاط الجوف ومأرب"