2016/10/02
القائم بالأعمال في سفارتنا في الهند يطلع زملاء الطالب المتوفى في مدينة جيبورعلى سير التحقيقات ويعدهم بمواصلة المتابعة
قامت اللجنة المكلفة من قبل سفارتنا بالهند ،مساء امس، بعقد اجتماع مع الطﻻب اليمنيين الدارسين في مدينة جيبور المتضامنيين مع قضية زميلهم المتوفي/ موسى الوجيه والذين يريدون معرفة ملابسات وفانه وما قامت به السفارة في هذا الشأن حتى الأن .
وفي بداية اللقاء وضح القائم باﻻعمال في السفارة/ جمال الحاج الطﻻب طبيعة مهام السفارة وكيفية تعاملها مع الجهات المختصة الهندية في مثل هذه الحالة .
وبعدها تطرق القائم باﻻعمال لما قامت به اللجنة المشكله من السفارة ومقابلتها مع مسئول المجلس الهندي للتعاون الثقافي ورئيس فريق التحقيق المكلف بقضية وفاة الطالب والنزول الى المستشفى لمعاينة جثة الطالب.
ومن خلال النقاش مع الطﻻب وعد القائم باﻻعمال بالتواصل مع مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية في مومباي لنقل الجثمان خلال مده اقصاها اربعة ايام بموجب المهلة التي حددها المجلس الهندي ICCR.
و قد رد الاستاذ جمال على كثير من تساؤلات الطلاب حول القضية .
واشاد اعضاء اللجنة بتفاعل الطﻻب في جيبور مع قضية الطالب المتوفي وتعاونها مع اللجنة لتسهيل مهامها في كشف ملابسات وفاة زميلهم .
واكدت اللجنة أن السفارة ستقوم بالتواصل المباشر والمتابعة الحثيثة مع الطالبين الذين تم تفويضهما من قبلها لمتابعة القضية مع الجهات المختصة في المدينة.
وفي نهاية اللقاء قام الاخ القائم بالاعمال بالانابة بنقل تعازي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وكافة كادر وزارة الخارجية الى الطلاب الحاضرين بهذا المصاب ومؤاساتهم وتمت قراءة الفاتحة على روح الطالب.
تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news35641.html