2017/05/14
مصادر: الزبيدي وبن بريك سيعلنان حل المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الساعات القادمة

أعلن مصدر رئاسية أن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، ووزير الدولة المقال هاني بن بريك، سيلتقيان اليوم الرئيس عبد ربه منصور هادي، في الرياض، بعد لقاء جمعهما مع عدد من مستشاريه يوم أمس.

 

وأكد المصدر، في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن الزبيدي وبن بريك، رضخا للشرعية، وجددا التزامهما بتنفيذ قرارات هادي القاضية بإقالتهما من منصبيهما.

 

كما نقلت الصحيفة عن مصدر موثوق في الحكومة اليمنية، أن حوارات متواصلة بين الحكومة وما تبقى من أعضاء ما سمي بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» لإثنائهم عن هذه الخطوة الانفصالية.

 

وتوقع المصدر، أن يعلن العيدروس وابن بريك خلال الساعات القادمة عن حل المجلس والانضواء تحت قيادة الشرعية.

 

وكان الزبيدي وابن بريك وصلا إلى الرياض في وقت سابق للقاء هادي وقيادة التحالف، بحسب ما ذكر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني اللواء ركن حسين عرب في تصريح إلى «عكاظ».

 

وأوضح عرب أن جميع القيادات التي وردت أسماؤها فيما يسمى بالمجلس الانتقالي أكدت للحكومة أنه لا علاقة لها به، وأنهم يقفون مع شرعية هادي، مؤكدا أن أبناء الجنوب يقفون صفاً واحداً إلى جانب الشرعية الدستورية.

 

وأشاد عرب بموقف دول مجلس التعاون الخليجي بقيادة السعودية الحريصة على أمن واستقرار اليمن، مشيرا إلى أن الأولوية في الجنوب يجب أن تعطى للقضايا المعيشية مثل توفير الكهرباء، بعد أن نجحت الحكومة بدعم من التحالف في فرض الأمن، لكن الخدمات لا تزال تقلق المدنيين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news41705.html