2018/05/15
رويترز: قوات التحالف العربي تتقدم صوب ميناء الحديدة

نقلت وكالة رويترز، عن مسؤولون محليون أمس الاثنين أن قوات مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية تتقدم صوب ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي في اليمن لكنها لا تعتزم شن هجوم على مناطق مجاورة مكتظة بالسكان.

 

وبحسب الوكالة فإن الميناء يمثل هدف رئيسي للتحالف العسكري المدعوم من الغرب منذ فترة طويلة.

 

وقال مسؤولون إن آلاف المقاتلين المدعومين من الإمارات أحرزوا الأسبوع الماضي تقدما على خطوط الجبهة جنوبي الحديدة في منطقتي الجراحي والخوخة الواقعتين على بعد 120 كيلومترا من ميناء الحديدة على البحر الأحمر.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن القوات سيطرت على ميناء الحيمة العسكري شمالي الخوخة والذي يقع على بعد 80 كيلومترا من ميناء الحديدة الذي يستقبل معظم واردات اليمن.

 

وأوضح مسؤول عسكري يمني لرويترز، أن القوات الحكومية ستتجنب دخول المناطق المكتظة بالسكان، وستعمل على عزل الحوثيين بقطع إمدادهم.

 

وقال العميد عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن لوكالة أنباء الإمارات ”قوات المقاومة اليمنية بجميع أنواعها و فئاتها تشارك في العمليات العسكرية إضافة إلى المشاركة الفاعلة للقوات السودانية“.

 

وستكون على القوات مهمة المرور عبر مناطق واسعة مكتظة بالسكان يسيطر عليها الحوثيون قبل الوصول إلى الحديدة. وتشمل تلك القوات منتمين للمقاومة الجنوبية وكتائب تهامة المحلية ووحدة أخرى يقودها ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news49113.html