2018/06/21
مئات القتلى المدنيين بألغام جماعة الحوثي

قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، إن الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي قتلت 115 مدنياً بينهم 25 طفلاً وأصابت 92 آخرين.

جاء ذلك في بيان للتحالف سلمه، الأربعاء، لمجلس العموم البريطاني بشأن الأوضاع في الحديدة، مشيراً إلى أن الطريقة الأسرع لإنهاء معاناة اليمنيين هي إنهاء الحرب، واستعادة الدولة وإحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث.

وأضاف "أنه يراقب الأوضاع في الحديدة بقلق بالغ خوفاً على سلامة المدنيين في المدينة، وأنه يرصد الوضع في اليمن بما في ذلك الحديدة منذ العام 2014".

واتهم التحالف الحقوقي، جماعة الحوثي باعتقال وإخفاء وتهجير عدد من المدافعين عن حقوق الإنسان منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة في 21من سبتمبر 2014 .

ولفت التحالف الى أن مينة تعز وسط اليمن- الأخرى- تقبع تحت الحصار منذ ثلاث سنوات من قبل مسلحي الحوثي، ويخشى التحالف من أن التكتيكات التي استخدمه الحوثيين في المدينة قد تستخدم في الحديدة أيضا بما في ذلك التجويع والتهجير القسري.

وطالب التحالف اليمني،" المنظمات الإنسانية والدولية تذكير الحوثيين بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وذكر في ختام بيانه، بأن هناك 18 مليون يمني يحتاجون الى مساعدات إنسانية عاجلة في اليمن، ولم يكن الوضع كذلك قبل انقلاب الحوثيين على السلطة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news49620.html