2018/11/08
قائد عسكري: الجيش سيوسع عملياته في المناطق الوسطى

أكد قائد محور إب العميد الركن احمد البحش، أن هدف العملية العسكرية التي انطلقت بمحافظة الضالع، ليس تحرير الحقب ودمت فحسب وإنما أبعد من ذلك، لافتاً إلى أن قواتنا تجاوزت تحصينات المليشيات الانقلابية وحررت العديد من المواقع الاستراتيجية في غضون 23 ساعة.

وقال العميد البحس إن أبطال الجيش الوطني استطاعوا تجاوز كل حقول الألغام والمتفجرات التي زرعتها مليشيات الحوثي بفضل معنويات الأبطال والخطط المسبقة والجهود المستمرة.

وأضاف " كانت قلعة ناصة أولى المواقع التي حررناها، ثم التهامي فالعرفاف والسطاح وخارم وصولاً إلى بيت اليزيدي، والحقب وحصون الحقب، فيما يرابط أبطال الجيش الوطني الآن في السلسة الجبلية الغربية لمدينة دمت.

وأكد أن قوات الجيش الوطني في كامل الجاهزية لمواصلة عمليات التحرير، ولديها خططها وتعليمات صارمة بعدم إلحاق أي أضرار بالمواطنين وممتلكاتهم، مشيداً بمستوى الالتفاف الشعبي خلف قوات الجيش الوطني في مختلف المناطق.

وذكر أن مليشيات الحوثي الانقلابية كانت تتحصن في "قلعة ناصة" وكانت تظن أن قواتنا لا تقدر على الوصول إليها وتحريرها، لكن قواتنا حررتها في وقت قياسي، وتكبّدت المليشيات خسائر بشرية كبيرة ولا تزال أكثر من ٢٥ جثة ما زالت متناثرة في جبل ناصة حتى الآن" .

ودعا قائد محور إب الصليب والاحمر والجهات ذات العلاقة بالمساعدة في انتشال الجثث الحوثية في جبال ناصة وغيرها من الجبال حتى لا تؤثر على المواطنين في هذه المناطق. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news52456.html