2019/05/19
ميليشيا الحوثي تحوّل المساجد إلى إذاعات مفتوحة

ألزمت ميليشيات الحوثي الانقلابية، كافة مساجد محافظة حجة ببث خطابات زعيمها المتمرد / عبدالملك الحوثي/ عبر مكبرات صوتها، لتحول بيوت الله إلى منابر إعلامية لها وخدمة خطابها العنصري. 
وأكدت مصادر محلية بالمحافظة" أن الميليشيات فرضت بث خطابات لزعيمها بشكل يومي عبر مكبرات الصوت في كافة المساجد، بعد أن شعرت بعزوف المواطنين عن متابعة وسائل إعلامها التي تبث تلك الخطابات، لتستغل المساجد لخدمة أفكارها الطائفية.

وأضافت المصادر لـ"أخبار اليوم" أن الميليشيات منعت صلاة التراويح في معظم مساجد المحافظة، إلا أن أساليبها القذرة في فرض خطابها العنصري عبر المساجد لاقت استياء واسعاً وعزوفاً كبيراً بين الأهالي الذين فضلوا البقاء في المنازل بدلا عن ارتياد المساجد. 
كما أن هذه الممارسات جعلت مساجد المحافظة خالية من المصلين، بعد أن حولتها الميليشيات إلى مجالس ومقرات لعناصرها التي لا تعرف من الدين إلا اسمه ولا تفقه في شؤون الصوم والصلاة، الأمر الذي حال بين المواطنين والاستفادة من هذا الشهر الكريم لتزكية النفوس والقرب من الله. 
هذا وكانت الميليشيات قد عمدت خلال السنوات الماضية إلى تغيير خطباء وأئمة المساجد بالمحافظة بعناصر تابعة لها وتسخير المساجد لخدمة فكرها الطائفي المستمد من الفكر الإيراني العنصري، وهو ما يهدد ثقافة السلم الاجتماعي والتعايش بين أبناء المحافظة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news56119.html