2019/07/04
الحكومة تؤكد دعمها الكامل للإجراءات الأمنية لردع العناصر التخريبية في مأرب

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، دعمها الكامل للإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطة المحلية بمحافظة مأرب، لردع العناصر التخريبية وبسط الأمن وفرض سيادة القانون.

وأطلع رئيس الوزراء معين عبدالملك في اتصال، مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة على ما تقوم به السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة من جهود في استتباب الأمن وردع العناصر الخارجة عن النظام والقانون.. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة الكامل لهذه الجهود لفرض سيادة القانون وبسط الأمن وتفويت الفرصة على أية عناصر إرهابية أو تخريبية تريد النيل من الاستقرار والتنمية الذي تحققه محافظة مأرب.

وعبر عن إدانته الشديدة لاستهداف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بصاروخ باليستي منزل محافظ مأرب وسط حي سكني مكتظ بالمدنيين في مديرية الوادي..

ولفت إلى أن تكامل الأدوار بين العناصر التخريبية ومليشيات الإرهاب الحوثية لن تثني الدولة والحكومة والسلطة المحلية في مأرب عن القيام بدورها في استكمال إنهاء الانقلاب واستئصال شافة الإرهاب.

وأشاد رئيس الوزراء بالالتفاف المجتمعي لأبناء محافظة مأرب بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم حول قيادة السلطة المحلية للحفاظ على النموذج المتميز الذي حققته مأرب في التعافي وتفعيل مؤسسات الدولة والتعايش..

ووجه رئيس الوزراء محافظ مأرب، بالمزيد من اليقظة الأمنية ومضاعفة الجهود في شتى المجالات.

من جهته، قال اللواء العرادة، أن الأوضاع الأمنية في المحافظة مستقرة وان الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها الوطني ولن تتوانى في ضبط الأمن والاستقرار وردع أي أعمال تخريبية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد المحافظ العرادة أن أبناء المحافظة يقفون صفاً واحد خلف الشرعية الدستورية بقيادة رئيس الجمهورية ويرفضون كافة أعمال العنف والتخريب والفوضى، وسيظلون في مقدمة الصفوف لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي الكهنوتي.

في السياق ذاته، أكد وزير الإعلام معمر الإرياني، أن أي "محاولة للإساءة لمأرب وأبنائها، والتشويش على الحالة الأمنية في المحافظة، والمحاولات البائسة لدق إسفين بين المواطنين وأجهزة السلطة المحلية والأمن لن يكتب لها النجاح".

وقال في تغريدات على حسابه بتويتر، إن محافظة مأرب احتضنت كل اليمنيين  دون تفريق بين انتماءاتهم السياسية أو غيرها، وهي نموذج للأمن والاستقرار والوئام الاجتماعي والتعايش بين كافة أطياف الشعب اليمني. مضيفا:" مأرب التاريخ والحضارة أول من انتصر للدولة وقيمها وستظل الحصن لكل اليمنيين وشوكة في عين المليشيا الحوثية".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت مصادر إعلامية، أن قوات الأمن ألقت القبض على خمسة من المطلوبين أثناء محاولتهم الفرار من مدينة مأرب، بعد مواجهات بين قوات وتلك العناصر يوم أمس الأربعاء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news56517.html