2019/07/31
الإمارات تكشف حقيقة الاجتماع مع طهران

 

أعربت الإمارات العربية المتحدة الأربعاء، عن ”ارتياحها“ لنتائج اجتماع عقد في طهران بين خفر سواحل البلدين، هو الأول منذ 2013، مشدّدة على أن جدول أعمال اللقاء اقتصر على شؤون الصيادين ووسائل الصيد.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن سالم محمد الزعابي مدير إدارة التعاون الأمني الدولي بوزارة الخارجية ”ارتياحه لنتائج الاجتماع الدولي المشترك السادس لفرق حرس الحدود والسواحل بين الإمارات والجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي عقد في طهران أمس“ الثلاثاء.

وقال الزعابي إن الاجتماع جاء ”استكمالًا للقاءات الدورية السابقة للجنة المشتركة بين البلدين والتي تم تشكيلها لبحث مسائل تجاوز الصيادين للحدود البحرية للبلدين وحل مسائل الإفراج عن المخالفين لقواعد الصيد ومكافحة عمليات التهريب“.
وأضاف أن جدول الأعمال اقتصر على ”ما يتصل بشؤون الصيادين المواطنين ووسائل الصيد المملوكة لهم“، مشدّدًا على ”أهمية هذه الاجتماعات في ظل الاحتياجات العملية المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين“.

وفي وقت سابق قالت الرئاسة الإيرانية  إن الإمارات العربية المتحدة "تقوم بإعادة النظر في نهجها الحاد تجاه اليمن".

جاء ذلك على لسان رئيس مكتب الرئاسة محمود واعظي، في تصريحات للصحفيين بالعاصمة طهران، الأربعاء، بحسب ما أفادت به وكالة "تسنيم" شبه الرسمية.

وحول عقد وفدي البلدين اجتماعا حول أمن الخليج، قال واعظي: "الإمارات تغير موقعها الحاد من اليمن".

وأشار إلى وجود اختلاف في وجهات النظر بين الإمارات والسعودية حول مسألة اليمن.

ولفت إلى أن الإمارات تشعر بالقلق بشأن أمن الخليج، مضيفا: "الإمارات تريد أن تبقى على اتصال مع إيران بشأن هذه المسألة (أمن الخليج)".

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news56959.html