2019/09/11
وزارة الإعلام تدين اقتحام عصابة مسلحة لمقرها في عدن

قالت وزارة الإعلام اليمنية، الأربعاء، إن عصابة مسلحة يتزعمها وكيلها الموقوف عن العمل والمحال للتحقيق المدعو أيمن النواصري اقتحمت ديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد مصدر مسؤول بالوزارة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" أن عصابة مسلحة اقتحمت يوم أمس الثلاثاء، مقر الوزارة الكائن بالمعلا عنوة، وقامت بالقوة بتغيير مفاتيح مكاتب الإدارات العامة بالديوان، محذرا من العبث بمكونات ووثائق الديوان.معرباً عن إدانته للحادثة.

 

وأدان المصدر اقتحام مقر الوزارة.. محملا المدعو أيمن النواصري كل ما يترتب على قيامه باقتحام مقر الوزارة، والآثار والأضرار الناجمة عن ذلك.

 

وحذر المرافق والمكاتب والمؤسسات الإعلامية ووزارات الدولة المعنية بعدم التعامل مع المذكور كونه لا يحمل أي صفة شرعية وقد تم إيقافه عن العمل أواخر أغسطس الماضي.

 

وذكر المصدر بقيام المدعو النواصري مع عدد من مسلحيه في وقت سابق بمحاولة الاستحواذ على مقر وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في العاصمة المؤقتة عدن، كما قام أيضا مع قيادات انتقالية مدعومة بمسلحين بالاستيلاء على مقر مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر وتحويلها من صحيفة عامة حكومية الى صحيفة ناطقة باسم المجلس الانتقالي.

 

واعتبر أن هذه الحوادث تعد انقلاب واضح على الدولة ومؤسساتها وتعد سافر على الصحيفة والعاملين فيها وعلى العمل الإعلامي في عدن.

 

وأشار المصدر إلى أن هذا الاعتداء السافر على مؤسسات الدولة يأتي في سياق التصعيد الذي يمارسه ما يسمى بالمجلس الانتقالي منذ إعلان التمرد على الدولة في 10 أغسطس الماضي.

 

وتسيطر ميليشيا الانتقالي الإماراتي على مؤسسات ومقرات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن منذ أكثر من شهر.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news57750.html