2019/10/26
الخارجية: مليشيا الحوثي تعيق عملية السلام ولم تلتزم بأي اتفاق 

قال وزير الخارجية اليمني "محمد الحضرمي"، إن ميليشيا الحوثي استمرت في عرقلة عملية السلام ولم تلتزم بأي اتفاق.

جاء ذلك في كلمة بلادنا التي ألقاها "الحضرمي" في اجتماع القمة الثامنة عشر لحركة عدم الانحياز، والمقامة في العاصمة الأذرية باكو، بمشاركة 120 دولة و 17 دولة مراقبة و 10 منظمات دولية.

وأضاف "الحضرمي" وفقاً لحساب وزارته في "تويتر"، "لم تلتزم المليشيات الحوثية بأي اتفاقات واستمرت في حربها وعرقلتها لعملية السلام، متجاهلة بذلك جهود الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقراراته ذات الصلة لاسيما القرار ٢٢١٦".

وثمن الوزير "الحضرمي" "الجهود الحثيثة والدعم الكبير من الاشقاء في السعودية لإنهاء التمرد المسلح في عدن من خلال حوار جدة، (...) وعودة الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها إلى عدن".

وأكد "الحضرمي" "إحترام الجمهورية اليمنية لمبادئ باندونج العشرة وعلى رأسها مبدأ عدم التدخل في شؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها".

كما أكد "الحضرمي" "احترام (اليمن) حق الدول في الدفاع عن نفسها وفقا لميثاق الأمم المتحدة وتأييد التحرر من الاستعمار بكافة اشكاله وصوره".

وحول القضية الفلسطينية قال "الحضرمي" إن "قضية فلسطين ستظل القضية الجوهرية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم وهي التي تحظى بالأولوية في حركة عدم الانحياز نظراً لعدالتها واتساقها مع المبادئ والاهداف التي نشأت من اجلها هذه الحركة".   

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news58416.html