2019/11/04
مسؤول يمني في قبضة الأمن الهندي .. لماذا ؟

اعتقلت سلطات الجمارك الهندية مدير محطة الخطوط الجوية اليمنية وحمّال تابع للشركة نفسها لتهريبهم 9 كيلو جراماً من أوراق القات من اليمن إلى مطار مومباي الدولي، في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة الماضي.

 

وقامت وحدة الاستخبارات الجوية التابعة للجمارك الهندية باعتقال مدير المحطة، يحيى عبد الله الحداد، والحمّال مانجيش باوار، بموجب قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، بسحب صحيفة التايمز أوف انديا

 

وأكدت وحدة الاستخبارات الجوية أن مسؤولي الجمارك في مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي اعترضوا، يوم الجمعة الماضي الحمّال أثناء محاولته تخليص الأمتعة من خلال آلة الفحص في صالة الوصول في المبنى رقم (2).

 

وتبين أن الحمال، مانجيش باور، كان يعمل كمساعد لمدير محطة الخطوط الجوية اليمنية، عندما سئل عن الأمتعة أخبر مسؤولي الجمارك أنه حمل الحقيبة بتعليمات من مدير المحطة، يحيى الحداد، ليتم فحصها من خلال بوابة الموظفين، للخروج من منطقة الجمارك.

 

وأثناء فتح الحقيبة لفحصها وللاشتباه بمحتوياتها، تم اكتشاف أوراق القات، التي تبلغ قيمتها حوالي 14 ألف ومائتي دولار، أي ما يساوي 8 ملايين ونصف المليون ريال يمني، وبما أن أوراق القات تندرج تحت قانون المواد المحظور استيرادها، فقد تم مصادرتها.

 

وأثناء الاستجواب، قال يحيى إنه لم يكن على علم بوجود أوراق القات في الأمتعة، وقد أرسلها إليه صديقه أحمد من عدن في اليمن، وتم نقلها إلى الهند باسم المسافر صالح نسيم عبد الله، الذي وصل على متن الخطوط الجوية اليمنية يوم الجمعة.

 

وقال، في وقت لاحق، إنه كان على علم بالمحتويات الموجودة في الحقيبة وأنها أوراق القات، والتي تم استيرادها للاستخدام الشخصي. وقال المحامي رافي حيراني إن موكله ليس لديه علم بالبضائع، ولم يستوردها، وقد تم اتهامه خطأ بموجب قانون مكافحة المخدرات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news58504.html