2019/11/06
رئاسة البرلمان تناقش ترتيبات انعقاد المجلس في عدن

ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس في العاصمة المؤقتة عدن.

 

كما ناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بمنح الثقة للحكومة التي ستشكل وفقا لاتفاق "الرياض"، وخطة عمل المجلس للعام 2020م  بما يسهم في تفعيل مؤسسات وسلطات الدولة وقيام المجلس بدوره الرقابي والتشريعي، وكذا جرى مناقشة الترتيبات اللازمة لإعداد وتشكيل لجان المجلس وتوزيع الأعضاء.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية" سبأ".

 

وباركت هيئة رئاسة المجلس باتفاق الرياض والجهود التي بذلها الرئيس هادي منذ بداية الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وخلال مراحل التشاور للوصول إلى هذا الاتفاق. مشيدة بدور القيادة السعودية في الوصول الى هذا الاتفاق وحرصهم على أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن ونظامه الجمهوري.

 

وأكدت هيئة الرئاسة أن الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وإعادة صياغة للمشروع الوطني الجامع وتجاوز المحن التي تسببت بها ميليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني والانطلاق وفقا للمرجعيات الثلاث التي تنتصر لخيارات الشعب اليمني.

 

وأمس الثلاثاء، وقعت الحكومة اليمنية وما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا "اتفاق الرياض"، في مسعى لإنهاء الأزمة في عدن ، ويتضمن الاتفاق عودة الحكومة ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news58539.html