2019/11/16
احتجاجات بمحافظة إب للمطالبة بتنفيذ حكم الإعدام على قاتل الشيخ يحيى شميس (صور)

 احتشد اليوم أمام مبنى محافظة إب أبناء ومشايخ مديرية الظهار احتجاجا على عملية الغدر الآثمة التي نفذها المدعو رشيد الباشا بإطلاق الرصاص على عاقل حارة أبلان الشيخ يحيى محمد شميس .

وطالب المحتشدون وأولياء الدم الجهات المعنية والقضائية بتحقيق العدالة وإصدار حكم القصاص على المجرم الباشا ومباشرة تنفيذ حكم الإعدام

وقال مصدر لم يفضل ذكر اسمه لدواعي أمنية: أن الاحتشاد اليوم لمطالبة الجهات المعنية والمختصة بتطبيق شرع الله في القاتل عديم المروءة وسرعة القصاص وعدم المماطلة في القضية الذي لم يحدث مثلها من قبل وقتل شيخ قبلي وإحدى وجهاء المحافظة وهو يقوم بواجبه في خدمة المواطنين وتوزيع الغاز بصورة عادلة.

وأوضح المصدر ذاته: أن القاتل جاء الى أمام بيت العاقل يحيى شميس ويريد أخذ حصة الغاز المخصصة للحارة بالقوة وتهديده بالقتل، وتجاهل عاقل الحارة يحيى شميس القاتل عديم النخوة.

وعاد متجه الى إكمال واجبه في خدمة أبناء الحارة لتسليم الغاز لكن القاتل رفع مسدسه وبدم بارد وقام برمي الشيخ يحيى شميس بطلقتين من خلفه غدرا وقتله عمدا وعدوانا أمام الله والمواطنين.

وأضاف، أن أبناء العاقل رحمه الله قاموا بأخذ مسدس المجرم والقبض على المجرم وتسليمه لطقم الشرطة لتقوم الجهات المختصة بالإجراءات القانونية وتنفيذ الحكم الذي يستحقه القاتل.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news58670.html