2019/11/21
نائب الرئيس: اتفاق الرياض  رافد مهم للشرعية ولوجود الدولة

 قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، إن اتفاق الرياض يشكل رافداً مهماً للشرعية ولوجود الدولة ولمصلحة الجميع.

وناقش خلال لقائه اليوم الخميس نائب السفير البريطاني لدى بلادنا سيمون سمارت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات على الساحة الوطنية، متمنياً له التوفيق في أداء مهمته الجديدة كنائب لرئيس بعثة المملكة المتحدة لدى بلادنا. وفقاً لما أوردته وكالة سبأ.   وأشاد نائب الرئيس بمواقف المملكة المتحدة البريطانية الداعمة للشرعية ولأمن واستقرار اليمن، مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في تحقيق هذا الاتفاق.

وفي اللقاء استعرض نائب الرئس التطورات التي تشهدها اليمن وما يتعرض له اليمنيون من معاناة على أيدي جماعة الحوثي المدعومة من إيران التي باتت اليوم تشكل خطراً وتهديداً للأمن والسلم المحلي والإقليمي والدولي.

وجدد نائب رئيس الجمهورية تأكيد الشرعية على إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث بما ينهي الانقلاب ويحقق هدف استعادة الدولة وتحقيق حلم اليمنيين بالاتجاه لبناء اليمن الاتحادي القائم على ستة أقاليم.

من جانبه عبر نائب السفير البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء الذي يناقش عدداً من القضايا الملحة على الساحة اليمنية، مؤكداً استمرار دعم بلاده للشرعية ولإحلال الأمن والسلام وإنهاء معاناة اليمنيين.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news58743.html