2019/12/12
ممارسات حوثية تجبر بائعي اللحوم والمواشي على الاضراب 

أجبرت ممارسات استفزازية تقوم بها جماعة الحوثي ضد بائعي اللحوم والمواشي في صنعاء على الإضراب واغلاق محلاتهم في معظم مناطق امانة العاصمة صنعاء.

وقالت نقابة بائعي اللحوم والمواشي في بيان لها الخميس، البدء في الاضراب المفتوح في امانة العاصمة بسبب قيام جماعة الحوثي بتنفيذ حملات اعتقالات وحبس لأصحاب المحلات واحتجاز للسيارات والمواشي وفرض جبايات ومبالغ مالي خارج إطار القانون بقوة السلاح في النقاط الأمنية في مداخل أمانة العاصمة.

وأشارت إلى أن اضرابها بدء من الخميس وتمثل بإغلاق محلات بيع اللحوم وأسواق بيع المواشي بالأمانة وذلك لما يحصل من مكتب المسالخ وأسواق اللحوم بالأمانة من تعسف وابتزاز بمنافذ العاصمة واستمرارهم بفرض مبالغ مالية غير قانونية بقوة السلاح.

وأكدت أن المحلات تفاجأت بحملة اعتقالات وحبس على أصحاب المحلات خارجة عن النظام والقانون ونقض للعهود والاتفاقات وتحمل (حمود عباد المعين من قبل جماعة الحوثي) مسئولية ذلك .

وأضاف البيان انه رغم الاتفاق الذي تم بتاريخ 3 / 12/ 2019م بين النقابة وسلطة الحوثي الذي يفضي بإلغاء المبالغ غير القانونية بمنافذ العاصمة ومحلات بيع اللحوم وأسواق المواشي لكن النقابة تفاجأت بقيام مكتب المسالخ بالأمانة بالالتفاف على الاتفاق والتصعيد غير المسبوق والاستمرار بالتعسف وتقوم باقتياد بائعي اللحوم والمواشي (الجلابين) من النقاط المستحدثة التابعة للمسالخ إلى بير عبيد المسلخ المركزي واحتجاز سيارتهم هناك وتفرض عليهم مبالغ كبيرة بدون تقديم خدمة.

وأهاب البيان ان النقابة ستستمر باضرابها حتى تنفيذ مطالبها برفع النقاط المستحدثة بمنافذ العاصمة من قبل المسالخ كون الغرض منها الابتزاز المالي لا شيء غيره وإلغاء المبالغ غير القانونية نهائياً سواء بالمنافذ او بمحلات بيع اللحوم أو أسواق المواشي.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news58960.html