2020/01/08
الحكومة تطالب بتصنيف الحوثيين “حركة إرهابية”

طالبت الحكومة اليمنية, اليوم الأربعاء, المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى سرعة تصنيف جماعة الحوثي ك”حركة إرهابية”.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في تصريح لوكالة “سبأ” للانباء، أن”مليشيا الحوثي حاولت مؤخرا تضليل المجتمع الدولي بالترويج لخدعة وجود تيارين داخل المليشيا “صقور وحمائم، تطرف واعتدال، إيراني وعربي” والقول أن العلاقة بين المليشيا ونظام طهران تحالف سياسي طارئ له ظروفه وليس ارتباط في المشروع والمنهج الفكر والعقيدة.

‏وأوضح الارياني أن”مليشيا الحوثي نجحت بالفعل في اقناع المجتمع الدولي بهذه الخدعة وبإمكانية تحجيم التطرف لصالح الاعتدال والفصل بين الحوثي وايران للمضي في مسار سياسي لحل الأزمة، بينما هدفها الحقيقي كان المزيد من المراوغة وكسب الوقت لتعويض خسائرها وترتيب صفوفها”.

واكد انه و‏مع سقوط العقل المدبر للمد الفارسي في المنطقة سقط كل هذا المشروع واتضح للجميع حقيقة أنه لا وجود لتمايز داخل المليشيا وأن الحوثية بذرة ايرانية شيطانية “خالصة”، ونسخة أكثر تطرفا من مليشيا حزب الله اللبناني والحشد الشيعي العراقي.

‏ودعا الارياني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن لإدراك هذه الحقيقة والتعامل مع مليشيا الحوثي على قدم المساواة مع باقي الأذرع الايرانية في المنطقة.

كما طالب بسرعة العمل على تصنيف الحوثيين كـ”حركة إرهابية” ومنع تنقل وسفر عناصرها وقياداتها وتجميد أصولها وأموالها، ودعم جهود الحكومة اليمنية في معركة استعادة الدولة، على حد تعبيره.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59031.html