2020/02/02
كلية الهندسة بعدن تمنح الباحث عماد فضيل الماجستير في الهندسة المدنية

منحت كلية الهندسة  بجامعة عدن صباح السبت الموافق 1/فبراير 2020م  درجة الماجستير في الهندسة المدنية تخصص مصادر مياه وبيئة   للباحث/ عماد أحمد مهدي فضيل عن رسالته الموسومة بـ "تحسين أداء محطة المنصورة لمعالجة مياه الصرف عن طريق إعادة توزيع الأحمال لنظام الصرف الصحي في محافظة عدن".

 

وتكونت لجنة المناقشة من أ. مشارك دكتور/ أنيس يوسف علي . المشرف العلمي على الرسالة -جامعة عدن. وأ.مشارك دكتور/ زكي محمد عثمان عضواً ومناقشاً داخلياً -جامعة عدن. وأ.مشارك دكتور/ عادل قاسم سعيد، عضواً ومناقشاً خارجياً -جامعة تعز.

 

وفي مستهل المناقشة العلمية التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب  الدكتور/ محمد عقيل العطاس وعميد كلية الهندسة الدكتور/ صالح مبارك، والأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام جامعة عدن، ومساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ علي أبوبكر الزامكي, استعرض الباحث/ عماد أحمد مهدي فضيل  ملخصاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعها في إعدادها، وإلى بنية هذه الأطروحة من فصول وأبحاث، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 

وأشادت لجنة المناقشة والحُكم بما توصل إليه الباحث في أطروحته العلمية من استنتاجات وتوصيات ذات قيمة علمية رصينة، مؤكدين بأنها من الأطروحات التي ستضيف معلومات ومفاهيم علمية نوعية تستفيد منها المكتبات العلمية والجامعات والباحثين والمهتمين بهذا المجال.

 

حضر المناقشة  العلنية جمع غفير من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية، والباحثين، وأصدقاء وأقارب الطالب، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيداً من التوفيق في حياته العلمية والعملية .

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59092.html