2020/02/11
منظمة حقوقية: «أبوغريب حوثي» في تعز

كشفت منظمة «سام» للحقوق والحريات أمس (الإثنين)، تحويل المليشيا الحوثية 20 مبنى في مدينة الصالح شرق تعز إلى سجون سرية لتعذيب المناهضين لها.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها إن السجون السرية مقسمة إلى 5 أقسام رئيسية تتمثل بسجن الأمن القومي، والسجن الوقائي وسجن الأمنيين، وسجن العسكريين، إضافة إلى سجن «الاستقبال» وسجن «الجنائيات»، وسجن «المجاهدين» وسجون «عدن» و«أبو حرب» و«المشايخ».

ووصفت المنظمة في تقريرها سجن الصالح بأنه واحد من أخطر السجون الخاصة في اليمن والذي تمارس فيه انتهاكات بشعة بحق المحتجزين، مبينة أن المفرج عنهم ممن التقتهم يرون الخروج من هذا المعتقل يشعرك بحياة جديدة.

وذكر التقرير أن الهدف من الاختطافات الواسعة للمدنيين والإخفاء القسري في سجن الصالح هو مبادلتهم بأسرى الجماعة المحتجزين إضافة إلى أن تعذيبهم هدفه التجنيد والابتزاز المالي.

من جهة أخرى، اتهم الجيش الوطني أمس المليشيا الحوثية بقصف نقطة ضباط الارتباط الرابعة للفريق المشترك التي تشرف عليها لجنة الرقابة الأممية جنوب مدينة الحديدة بالقذائف المدفعية.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني إن مليشيا الحوثي استهدفت نقطة ضباط الارتباط الرابعة للفريق المشترك في حي منظر جنوب مدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة ونقطة ضباط الارتباط الثالثة الواقعة في كيلو 13 شرق المدينة أمس الأول، في إطار تصعيدها وخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59138.html