2020/02/21
رئيس جامعة عدن يلتقى مدير منظمة الصحة العالمية بعدن

 

التقى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أمس الخميس بكلية الطب والعلوم الصحية بالدكتورة /نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بمحافظة عدن لمناقشة آلية البدء بالمرحلة الثانية من برنامج الدعم الخاص بكليات الطب جامعة عدن .

وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة بمدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن ..مشيداً بالدور الإيجابي والفعال الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في محافظة عدن من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المختلفة في كافة المجالات بمؤسسات الدولة ,شاكراً ما تقوم  به المنظمة من  مشاريع في إطار جامعة عدن .

 

من جانبها عبرت الدكتورة /نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن عن إرتياحها الشديد  لحسن الإستقبال وكرم الضيافة اللذان حظيت بهما من قبل قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور..مشيرة أن  جامعة عدن تعتبر صرحاً علمياً وأكاديمياً بارزاً يجب الوقوف إلى جانبها لتنفيذ المشاريع الخدماتية والتنموية التي تطوير العملية الأكاديمية برمتها .

 

 

 ونوقشت في اللقاء عدد من المواضيع أبرزها متابعة الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية للكليات الطبية بجامعة عدن التي تم إستكمال المرحلة الأولى منها برفدها جهاز الفيديو كونفرنس والربط الشبكي وتقويته ..

كما أتفقا الطرفان على إستكمال الإجراءات الخاصة بالمرحلة الثانية التي من ضمنها تجهيز مكتبة كلية الطب والعلوم الصحية بالإضافة إلى رفدها بأجهزة الكمبيوتر والأشياء التي تخص عمل المكتبة ..

كما تم الإتفاق على ترتيب زيارة لجامعة السلطان قابوس بن سعيد بسلطة عمان لعمل توأمة  بينها وبين كلية التمريض جامعة عدن, وخلال التوأمة سيتم رفد الكلية بكوادر ذات خبرة تشكل إضافة أكاديمية نوعية لها فضلاً عن  مراجعة المناهج لبناء القدرات وتبادل زيارة الأطباء بينهما.

 

 

حضر اللقاء الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض

والدكتور /مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة  

والدكتور/محمد سالم باعزب منسق جامعة عدن لشؤون المنظمات

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59245.html