2020/03/06
العون المباشر الكويتية تجري (253) عملية لسحب المياه البيضاء في عدن

 أجرت العون المباشر مكتب اليمن (253) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات،  والفحوصات والمعاينة لـ (1936) حالة من مرضى العيون خلال مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 55 في محافظة عدن في الفترة من 26 فبراير ـ 5 مارس 2020.

 وأكدت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي استمرار تنفيذ المخيمات الطبية في مجال العيون لتخفيف الضغط على المرافق الصحية في اليمن التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية المتخصصة والأدوية والمستلزمات الصحية.

 وقالت إن مخيم نور العون الطبي يأتي تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في المساهمة بالتغطية الصحية الشاملة، وإتاحة الخدمة الصحية في مجال رعاية البصر ومكافحة العمى مجاناً خصوصاً مع ارتفاع كلفة العمليات وزيادة أعداد الأشخاص المحتاجين لها.

وأشارت إلى تزامن تدشين المخيم مع احتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير.

 فيما قال منسق مخيمات نور العون فريد الدهمشي، إن المخيم أجرى الفحوصات والمعاينة لـ (1936) مريضاً والعمليات الجراحية لعدد (253) حالة .

وأضاف أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية لـ(327)  حالة، ومعاينات باطنية لـ (327) حالة، وتوزيع علاجات للعمليات وعلاجات لعدد (594) من مرضى العيون.

وأفاد بأنه تم صرف النظارات الشمسية لـ (261) حالة وتوعية وتثقيف عدد (831) شخصاً حول إصابات العيون .

وذكر الدهمشي أن المخيم نفذ بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستشفى صلاح الدين ومستوصف العين التخصصي ومكتب الصحة العامة والسكان في محافظة عدن.

وأعربت العسعوسي عن الشكر والعرفان للشركاء في تنفيذ المخيم وتسهيل مهمة العون المباشر.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59311.html