2020/03/19
رئيس الوزراء يهنئ الطلاب العائدين من ووهان على سلامتهم وانتهاء الحجر الصحي

 

تابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أحوال الطلاب والجالية اليمنية الذين تم اجلائهم من الصين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، على ضوء الاعلان عن سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا المستجد، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية اجراها رئيس الوزراء، مع سفير اليمن لدى الإمارات فهد المنهالي وعدد من الطلاب اليمنيين في الإمارات والذين تم اجلائهم من الصين.. وهنأهم بالسلامة مع عوائلهم.

وتوجه الدكتور معين عبدالملك، بخالص الشكر والتقدير لدولة الامارات على موقفها الإنساني، في إجلاء الطلاب اليمنيين وعوائلهم من مدينة ووهان الصينية واحتضانهم في مدينة الإمارات الإنسانية، وتقديم كافة اشكال الرعاية والعناية لهم والاجراءات الاحترازية الضرورية حتى التاكد من سلامتهم..معربا عن التقدير للبعثة الدبلوماسية اليمنية في ابوظبي على جهودها في التنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في تنفيذ عملية الاجلاء، وحتى التاكد من سلامتهم.

كما أطمان رئيس الوزراء على أحوال الطلاب والجالية اليمنية في الصين، بعد النجاح الذي تحقق في احتواء الوباء، وعدم تسجيل أي إصابة في اوساط اليمنيين هناك..منوها بمشاركة عدد من الطلاب اليمنيين بفعالية إلى جانب الاصدقاء الصينين في مكافحة الوباء منذ البدايات الأولى لتفشيه.

واثنى رئيس الوزراء في اتصالات هاتفية مع القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى الصين احمد جابر، وعدد من الطلاب اليمنيين في مدينة ووهان، على جهود البعثة الدبلوماسية اليمنية في الصين، ومتابعتها المستمرة والاستثنائية للطلاب والجاليات اليمنية والاطمئنان عليهم أولا بأول..مجددا الشكر والتقدير للصين وقيادتها في الاستجابة السريعة لمواجهة الوباء وحماية الأجانب المقيمين في الصين ومنهم اليمنيين ومعاملتهم مع الصينيين بدون تفرقة بل باهتمام اكبر .

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59428.html