2020/03/26
زعيم الحوثيين يعد بمفاجآت ويدعو المواطنين لدفع الزكاة لجماعته ويبدي استعداده لتبادل الطيارين السعوديين بشروط

أكد زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي في كلمته مساء اليوم أنه يعد وجماعته بمفاجآت لم تكن في الحسبان وبقدرات عسكرية متطورة وانتصارات عظيمة.

ووصف الحوثي الحرب التي خاضتها جماعته بأنها أعنف حرب على وجه المعمورة وأشرس عدوان على وجه الدنيا، بإشراف أمريكي وتنفيذ سعودي.

 

وأكد أن جماعته باتت تمتلك اليوم قدرات عسكرية متطورة ومتنوعة، وتنتج مختلف أنواع الأسلحة، مضيفا" الإنتاج العسكري اليوم ينتج من الكلاشينكوف إلى الصواريخ الباليستية وطائرات مسيرة في ظل حصار ووضع اقتصادي صعب".وبين أن القدرات والعمليات العسكرية أخذت مساراً تصاعديا تكللت بإنجازات ميدانية كبيرة ونتائج مهمة حد تعبيره حيث بدأت من نقطة الصفر  إلى تثبيت معادلات وفرض توازن الردع موضحا أن الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليوم في مداها البعيد ودقتها في الإصابة وقدرتها التدميرة، ثبتّت توازن الردع.

ولفت الحوثي إلى أنه لا جدوى من استمرار ما أسماه بالعدوان فاستمراره بعد خمس سنوات من العدوان لن يوصل إلى أهدافه أبداً واصفاً موقف جماعته بالتأييد الإلهي.

 

ولزيادة إيرادات جماعته دعا الحوثي اليمنيين إلى إخراج الزكاة قائلاً "الاهتمام بإخراج الزكاة سيفي بالغرض وستعالج البؤس، إضافة إلى الإنفاق، وجمع الزكاة سيغني الحاجة للمنظمات التي تعّود من تقدم لهم مساعدات على القعود .. موضحاً أن هيئة الزكاة لها برامج في التمكين الاقتصادي ومعالجة مشاكل الفقر بالعودة للعمل والإنتاج".

 

وادعى الحوثي انتشار فيروس كورونا في أوساط  جبهات التحالف وعدد من المحاور خاصة في جبهة ميدي  حيث انتشر بأعداد كبيرة حد قوله.

واعلن الحوثي استعداد جماعته للإفراج عن أحد الطيارين الأسرى مع أربعة من ضباط وجنود السعودية مقابل الإفراج عن المعتقلين من حركة حماس في السعودية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59514.html