2020/04/08
آخر تطورات الجبهات ،، تقدم متسارع نحو مدينة حزم الجوف وانتصارات كبيرة في البيضاء وصرواح

شنت قوات الجيش الوطني هجمات متزامنة فجر اليوم في عدة جبهات وتمكنت خلالها من السيطرة على مواقع عدة وسط انهيار كبير في صفوف المليشيا في البيضاء والجوف وصرواح، مندب برس رصد أبرز هذه التقدمات والانجازات الميدانية التي يسطرها أبطال الجيش الوطني مسنودين برجال القبائل

البيضاء 

أفادت المصادر أن الجيش الوطني شن هجوما عنيفا فجر اليوم في جبهة قانيه من كل الاتجاهات والمعركة على اشدها ، وعلى إثر هذا الهجوم حصلت انشقاقات قبلية كبيرة عن الحوثيين في البيضاء رافضين توجيهات الحوثي بالقتال.

كما أوضحت المصادر أن  ابطال الجيش الوطني تقدموا من ثلاثة محاور شبوة وابين ومارب وتعطلت جبهة لحج بعد نهب مليشيا الانتقالي للسلاح المقدم من التحالف لال حميقان.

وكان قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح، قد صرح يوم أمس للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش الوطني مسنودين بطيران التحالف  تمكنوا من تحرير جبال الغدير والوليد والقائد غرب سلسله جبال البياضفي جبهة الملاجم، وأيضاً تحرير شعاب أعشار في جبهة ناطع.

الجوف

تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها  باتجاه الحزم -مركز محافظةالجوف- بعد إحكام السيطرة على اللبنات العليا والسفلى وكذا سلسلة جبال الأقشع والبرش.

وأضاف مصدر عسكري أن قوات الجيش استمرت في زحفها وسيطرت على منطقة الندر وخرطوم اللوذ والجدافر ولايزال التقدم  شرق مدينة الحزم  مع وجود عشرات القتلى والجرحى وبالتزامن مع غارات مكثفه لطيران التحالف.

وأكد المصدر  أن جثث الحوثيين متناثرة في كل مكان حيث تم إحصاء أكثر من ثلاثين جثة مرمية في اللبنات فقط بعد فرار مليشيا الحوثي من مواقعها شرق الحزم.

 صرواح

لا تزال قوات الجيش الوطني تحاصر تبة الأريالات في محاولة لاستكمال السيطرة على ما تبقى من جبل هيلان الاستراتيجي والسيطرة النارية على سوق صرواح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59675.html