2020/04/18
العالقون في الهند: نعيش ظروفاً صعبة ودور السفارة سلبي ونطالب بترحيلنا للوطن

طالب اليمنيون العالقون في  الهند  الحكومة بإيجاد حلول جادة لهم أسوة ببقية العالقين من بقية الجنسيات الأخرى.

وقال العالقون في مناشدة حصل "مندب برس" على نسخة منها أن العالقين من الجنسيات الأخرى تجاوبت معهم بلدانهم وحلت أوضاعهم وأعيدوا إلى أوطانهم بعد الترتيب لهم رحلات خاصة.

وأضاف البيان "لم نلاقي أي إهتمام جاد من سفارتنا في الهند  أو من الحكومة وقد وصل بنا الحال إلى مالا يطاق،حيث أن السفارة في الهند لم تقم بواجبها ولم نلتمس منها أي حلول حيال الوضع الذي أصبحنا عليه إننا من خلالكم نناشد الجميع بإيصال صوتنا ورسالتنا ومعاناتنا لكل من يهمه الأمر ونحمل السفير والسفارة اليمنية في الهند مسؤولية تدهور اوضاعنا الذي أصبحنا عليها بسبب أننا عالقين ونحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاتهم لعدم القيام بواجبهم الإنساني والوطني تجاهنا".

وتتعالى مناشدات يمنيين من عدة دول علقوا نتيجة إغلاق المطارات جراء تفشي وباء كورونا في العالم مما ألقى بضلاله سلباً عليهم  طلاباً كانو أو مرضى في كثير من الدول وقفت معها حكومتهم بحسب بيانهم عاجزة عن مدارة مأساتهم.

نص البيان

الأخوة اليمنيين الإعلاميين والناشطين السياسيين والحقوقيين في القنوات الفضائية والصحف والمواقع الأخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي

. نحن اخوانكم اليمنيين العالقين في مدينة  الهند نطالب الحكومة بإيجاد حلول جادة لنا أسوة ببقية العالقين من بقية الجنسيات الأخرى. التي تجاوبت معها بلدانهم وحلت أوضاعهم واعيدو إلى اوطانهم بعد الترتيب لهم رحلة خاصة إلى بلدانهم

... لكننا نحن اليمنيين العالقين لم نلاقي أي إهتمام جاد من سفارتنا هنا أو الحكومة وقد وصل بنا الحال إلى مالا يطاق، إن السفراء والسفارات هي ممثل الرئيس والحكومة ووجها في الخارج والمسؤولة عن تيسير وحل كل المشكلات التي تواجه المواطن خارج بلاده.

وقد تصرف بعض السفراء بمسؤولية تامة وبصورة يفخر بها المواطن اليمني في الخارج ولكن السفارة في الهند لم تقم بواجبها ولم نلتمس منها أي حلول حيال الوضع الذي أصبحنا عليه إننا من خلالكم نناشد الجميع بإيصال صوتنا ورسالتنا ومعاناتنا لكل من يهمه الأمر ونحمل السفير والسفارة اليمنية في الهند مسؤولية تدهور اوضاعنا الذي أصبحنا عليها بسبب أننا عالقين ونحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاتهم لعدم القيام بواجبهم الإنساني والوطني تجاهنا.

 فنحن في وضع نفسي سيء ونطالب بتوفير رحلة إجلاء ليمننا الحبيب ونحن مستعدين للبقاء في حجر صحي علماً بأنا خضعنا حتى الآن لفحصين طبيين في الهند وكانت النتيجة أن كلنا خاليين من أي فيروس أو عدوى ولكن حرصاً منا على سلامة بلادنا سنخضع لحجر صحي آخر في اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news59805.html