2020/05/21
رغم تجاوز الاصابات 700 حالة.. الحوثيون يقيمون أنشطة طائفية جماعية ويحثون الناس على صلاة العيد في الساحات

 مع استمرار إخفاء الأعداد الحقيقة للإصابة بفيروس «كورونا» وأعداد الوفيات في مناطق سيطرة الحوثي  أكدت مصادر طبية أن عدد الإصابات يتجاوز السبعمائة حالة وأن عدد الوفيات تجاوز الـ 170 حالة على الأقل وبالذات في صنعاء ومحافظتي إب والحديدة، كما تتغاضى الميليشيا على المحلات التجارية التي عادت لفتح أبوابها على مدى 24 ساعة رغم إعلان ميليشيا الحوثي إغلاقا جزئيا لمدة 12 ساعة من السادسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

في المقابل دعا قيادي حوثي المواطنين في صنعاء للخروج لأداء صلاة عيد الفطر في الساحات والشوارع قائلا إن مثل هذه التجمعات ستجنبهم الإصابة بفيروس «كورونا»، وقال إن «الحميات» المنتشرة بالبلد تحتاج إلى تحاليل ولا يصح على الإطلاق أن يتم الإعلان عن أي حالات قبل التأكد منها، وطالب الإعلام والناشطين الانشغال عن ملاحقة أعداد الإصابات وضحايا «كورونا» إلا تسليط الضوء على ما قال إنه رفض إدخال المستلزمات والفحوصات.

وفي إب التي تعد البؤرة الثانية للإصابات في مناطق سيطرة الميليشيا، واصلت هذه الميليشيا إقامة الفعاليات الطائفية وحشد السكان إليها بالإكراه، متجاهلة عشرات الإصابات بفيروس «كورونا» وعجز المستشفيات عن تقديم أي رعاية للمصابين الذين يتوفى معظمهم بعد دخولها بيوم أو يومين.

وطبقا لما ذكره سكان لـ«الشرق الأوسط» فإن الميليشيات أقامت فعاليات ليلية في معظم مديريات المحافظة بمناسبة «ذكرى استشهاد الإمام علي» ومن دون أي إجراءات احترازية لمنع نقل عدوى فيروس «كورونا» حيث جمعت العشرات والمئات في أماكن مغلقة لتناول القات والاستماع للخطب والدروس الطائفية التي يلقيها مشرفو ميليشيا الحوثي في المديريات.

وبدأت هذه الفعاليات في مديريات يريم والرضمة والمخادر ومذيخرة، وهي مديريات لا تتم فيها أي إجراءات ولا يوجد فيها حتى أجهزة لقياس حرارة الأشخاص ما ينذر بكارثة خلال الأيام القادمة.

أما حسن زيد القيادي الحوثي ووزير الشباب في الحكومة غير المعترف بها فأعاد منشور كتبته ابنته يقول فيه إنه وحتى لو كان قرار الميليشيا عدم إعلان الحالات المصابة - مهما كانت دوافعهم- لأنهم موجودون مع سكانها، يواجهون نفس المصير. قبل أن تعترف وتقول: «لكننا صرنا ندرك ولو من باب المنطق أن الطبيعي أن الحالات صارت كثيرة وأن الوباء صار منتشراً، لأن طبيعة هذا الفيروس هكذا وسيتضاعف في صنعاء بسبب طبيعة أهلها وظروفهم» .

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news60135.html