2020/05/25
الكويت توزع سلات إفطار لـ (210,630) مستفيداً في الشحر خلال رمضان

 

وزعت العون المباشر مكتب اليمن (3009) سلات إفطار ضمن مشروع إفطار الصائم لشهر رمضان للعام 1441هـ بمديرية الشحر محافظة حضرموت.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إن شدة الاحتياج دفعت العون المباشر إلى زيادة السلات الغذائية لإفطار الصائم لتشمل عدداً أكبر من المستفيدين المدرجين في خطة تنفيذ المشروع.

وأوضحت أن الأمم المتحدة تصف الوضع في اليمن بأنه أكبر أزمة إنسانية في العالم، حيث أدت الحرب إلى انتشار الجوع والأمراض وانعدام الأمن الغذائي.

وأشارت إلى أن المشروع واحد من مشاريع عديدة أطلقتها العون المباشر خلال شهر رمضان دعماً للأشقاء في اليمن، لتخفيف المعاناة المعيشية وعدم القدرة على توفير الغذاء، ومساهمة منها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للقضاء على الجوع وتلبية احتياجات التغذية لأشد الفئات ضعفاً.

وأكدت العسعوسي، حرص العون المباشر على دعم الأسر الأشد ضعفاً في اليمن وخاصة مع اشتداد الأزمة الإنسانية نتيجة تفشي فيروس كورونا والتخفيف من تداعيات هذه الجائحة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة من السلطات الصحية والأمم المتحدة حفاظاً على سلامة وصحة المستفيدين. 

بدورها قالت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي إن المشروع خطط لتوزيع (2500) سلة إفطار، لكن الاحتياج الشديد استدعى زيادتها إلى (3009) سلات استفاد منها (210,630) مستفيداً من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين وأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) والأيتام ومرضى الفشل الكلوي بمركز غسيل الكلى في الشحر.

وأوضحت أن المشروع هدف إلى تأمين احتياجات الفئات المستهدفة من الغذاء الأساسي خلال الشهر الكريم في المناطق الأكثر كثافة والأشد احتياجاً بمديرية الشحر مع الالتزام الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن المشروع نفذ بالتعاون مع جمعية نور الأمل الاجتماعية النسوية، وبالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة حضرموت.

وتقدمت العسعوسي بالشكر لكل من قدم التسهيلات والتراخيص اللازمة لتنفيذ مشروع إفطار الصائم والشركاء المحليين والمتطوعين وفريق العون المباشر.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news60156.html