2020/07/29
اتحاد الطلاب يدين تجاهل الحكومة لإجلاء العالقين في الصين ويطالب بتعويضهم

ادان اتحاد طلاب اليمن في الصين  تجاهل اللجنة العليا للطوارئ وعدم قيامها بإجلاء العالقين من الصين في الوقت الي تحتفي فيه بإجلاء كافة العالقين من مختلف دول العالم.

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه أن خريجي الصين من حَمَلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جمهورية الصين الشعبية ينتظرهم مصير مجهول، بسبب تأخر الحكومة في القيام بواجبها والوفاء بوعودها بإجلائهم لمدة تزيد عن شهرين ونصف مما قد يوقعهم  في المخالفات القانونية في الصين، التي استضافهم طوال فترة الدراسة وأشعرت بعض الطلبة بالخروج من السكنات، كما أن تأخرهم وبقائهم في الصين استهلك عليهم مبلغ التذاكر التي استقطعوها من قوت يومهم طيلة فترة الدراسة، إضافة الى أن الطلاب الذين لديهم عوائل يسكنوا خارج السكنات ويدفعون الإيجارات.

وطالب الاتحاد في بيانه بسرعة اجلاء الطلبة اليمنيين العالقين مع عائلاتهم على نفقة الحكومة اليمنية، لأن الطلبة قد استهلكوا قيمة التذاكر في فترة التأخر والبقاء الغير مخطط له من قبلهم ، كما طالب البيان بتعويض الطلبة المتضررين وأصحاب العائلات، وصرف مساعدات لكل الخريجين.   داعين الجهات الإعلاميةوالحقوقيين أن يتبنوا قضية العالقين في الصين لتصل أصواتهم إلى الجهات المعنية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news60693.html