2020/10/28
أولاد البرلماني الشهيد "ربيش العليي" يسلمون عهدة والدهم إلى قيادة الجيش

سلم أولاد الشهيد البرلماني ربيش علي وهبان العليي، سيارة "هيلوكس" كانت في عهدت والدهم، اثناء مشاركته في قيادة المعارك التي خاضتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية شرق العاصمة صنعاء. 

وأظهرت مذكرة رسمية موجهة من دائرة التأمين الفني، إلى رئيس الاركان العامة قائد العمليات المشتركة،  تسليم أولاد الشهيد عضو مجلس النواب ربيش العليي السيارة التي كانت بعهدة والدهم قبل استشهاده. 

وجاء في المذكرة "نود إحاطتكم علما بأنه تم توريد السيارة الموضحة بياناتها أعلاه من أولاد الشهيد/ربيش علي وهبان العليي عبر ركن لوجستي العمليات المشتركة العميد ركن عبده سلميان". 

وأضاف مدير دائرة التامين في مذكرة الإفادة الموجهة لرئيس الاركان "نثمن ونشكر الشهيد/ربيش العليي حياً وميتاً على وصيته هذه ونشكر أولادة على الالتزام بتنفيذ الوصية ونأمل من جميع القيادات المدنية والعسكرية الاقتداء به". 

وارتقى الشيخ ربيش وهبان العليي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، شهيداً في الثاني من سبتمبر الماضي، في مواجهات مع مليشيا الحوثيين في جبهة نهم شرق صنعاء. 

يشار إلى أن الشيخ العليي القيادي في إصلاح صنعاء وعضو الكتلة البرلمانية للإصلاح، كان له دوراً بارزاً في تشكيل مجلس المقاومة وقيادة المعارك ضد مليشيا الحوثيين، إضافة إلى رفضه مغادرة اليمن ومواصلته الرباط مع أبطال الجيش والمقاومة في جبهات العزة والكرامة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news61417.html