2021/07/13
وقفة احتجاجية في "لحج" لأهالي المختطفين يحملون الانتقالي مسئولية حياة أبنائهم ويطالبون بالكشف عن مصيرهم

 

نفذ عدد من الأهالي في محافظة لحج جنوب غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، طالبوا فيها الكشف عن مصير أبنائهم المختطفين، في سجون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا. 

 

وخلال الوقفة، أكد أهالي مخفيين قسرياً في لحج، أن قوات المجلس الانتقالي، المدعومة من الإمارات تعمل على إخفاء ذويهم، وتمنع عنهم إجراء أي اتصالات هاتفية. 

 

وقال الأهالي إن أغلب ذويهم، تم اختطافهم من مساكنهم في العاصمة المؤقتة عدن، بحسب وكالة "يمن" للانباء. 

 

ورفع المشاركون في الوقفة صور ذويهم المخفيين قسرياً، داعين إلى سرعة معرفة مصيرهم، والسماح لهم بإجراء اتصالات هاتفية.. مشيرين إلى أنه مضى على اختطافهم عدة أشهر. 

 

ويتهم الأهالي مدير أمن لحج صالح السيد الموالي للانتقالي، محملين إياه مسؤولية حياة ذويهم وما قد يحصل لهم من مخاطر ومضاعفات جراء استمرار إخفائهم واحتجازهم دون مسوغ قانوني ودون إعطائهم أبسط حقوقهم في الزيارة. 

 

وتنفذ مليشيا الانتقالي حملة اعتقالات واختطافات منذ أشهر على خلفية احتجاجات في مدينة عدن للمطالبة بتحسين الخدمات والأوضاع المعيشية. 

 

وحملة الاعتقالات الاخيرة للانتقالي هي امتداد لحملات سابقة نفذت خلال السنوات الماضية، وتصاعدت حدتها منذ انقلابه على الشرعية في عدن بأغسطس 2019. 

 

وكانت تقارير حقوقية محلية ودولية قد اكدت ان الامارات والانتقالي يديران سجونا سرية في عدن ومناطق اخرى بالجنوب، يحتجز فيها مئات المواطنين، ويتعرضون فيها لصنوف التعذيب، أسفرت عن وفاة عدد منهم خلال الفترة الماضية. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news62921.html