2021/07/13
بن دغر أقصر الطرق لتحقيق السلام في اليمن إلزام الحوثيين باحترام المرجعيات الأساسية الثلاث

 

أكد رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن السلام في اليمن هو إرادة وطنية وغاية تنشدها الشرعية، وأن أقصر الطرق لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن هو إلزام الحوثيين باحترام المرجعيات الاساسية الثلاث كأساس لحل يحقق مصلحة الشعب، ويحترم إرادته.

وأشار بن دغر، خلال لقائه نائبة سفير الاتحاد الأوروبي والقائمة بأعماله ماريون لاليس الى أن وقف إطلاق النار هو الخطوة الأولى للوصول إلى حالة من التعافي في اليمن.

وتطرق الى آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وتداعيات الانقلاب الحوثي على الشرعية، وما ألحقه الانقلاب من أضرار باليمن أرضًا ومجتمعًا ودولة وعلى مختلف المستويات.

مرحباً بمبادرات السلام ومنها مبادرة المملكة العربية السعودية، وجهود الأصدقاء في أوروبا والمجتمع الدولي لوقف الحرب وتحقيق السلام والتي يرفض الحوثيين القبول بها والتعاطي معها، وهو الأمر الذي يعبر عن الطبيعة العدوانية للحوثيين المدعومين إيرانيًا.

من جانبها أكدت نائبة سفير الاتحاد الأوروبي، دعم الدول الأوروبية للشرعية وحكومة الكفاءات السياسية، واستعداد أوروبا للاستمرار في تهيئة الظروف لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن يحافظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

مشيرة الى مساهمة أوروبا في دعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن..لافتة الى مساندة الاتحاد الأوروبي لجهود مبعوث الأمم المتحدة الجديد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news62922.html