2021/10/06
ايرلو .. حاكم صنعاء والزعيم الحقيقي لمليشيا الحوثي الإرهابية 

منذ دخوله صنعاء متخفيًا في أكتوبر 2020، أصبح الضابط الإيراني حسن إيرلو، الحاكم الفعلي للمدينة فيما تنفذ العصابة الحوثية توجيهاته دون أي مخالفة.. بالأمس يفتتح "إيرلو" قسم عمليات الطوارئ التوليدية بمستشفى الجمهوري، بتمويل من السفارة الإيرانية، ويكرم مدير المستشفى بدرع كتب باللغة الفارسية.

خطوة اعتبها ناشطون وصحفيون يمنيون تفضح الشعارات البراقة للعصابة الحوثية عن السيادة اليمنية ، فيما يصول ويجول الضابط الإيراني في صنعاء كمسؤول فعلي للعاصمة التاريخية للبلاد. 

يقول الناشط والمحامي محمد العمدة " يتحدث مرتزقة إيران وعبيد إيرلو عن السيادة في الوقت الذي يتحكم في كل تحركاتهم وقرارتهم ضابط في الحرس الثوري #الإيراني". 

وأكد في تغريدة له على تويتر أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من جهود وتضحية هي من أجل إيصال اليمنيين إلى مرحلة العبودية لإيران التي وصلوا هم إليها. 

وقال الناشط محمد علي البيضاني في تغريدة له حو ذلك " ما علاقة الإيراني ايرلو بافتتاح المشاريع في صنعاء، مؤكدا أنه لا يوجد اي مبرر لما يقوم به حسن ايرلو إلا أنه الحاكم الفعلي لصنعاء وما عبدالملك الحوثي إلا خادم مطيع له.

غضب يمني  وفي العاشر من مارس الماضي شهد الشارع اليمني موجة غضب عارمة عقب لقاء مندوب طهران لدى مليشيا الحوثي  مع مسؤولة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأكدوا أن  ذلك سابقة خطيرة تخرق الأعراف الدبلوماسية.

وظهر ايرلو الى جوار مسؤولة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يتوسطهم العلم اليمني وفي يده مسودة ملاحظات في وضع اعتبره النشطاء أنه تصرف حاكم عسكري يحدد وجهة مساعدات المانحين نحو تمويل حربه.

جيوش ايران مطلع الاسبوع الماضي  ذكر المسؤول الإيراني علي رشيد في تصريحات نقلتها وكالة مهر الإيرانية أن القيادي الهالك قاسم سليماني أعلن قبيل مقتله بـ3 أشهر أنه قام بتنظيم 6 جيوش خارج الأراضي الإيرانية بدعم من قيادة الحرس الثوري الإيراني مليشيا الحوثي واحدة من تلك الجيش، وأكد أن تلك الجيوش مهمتها الرئيسية الدفاع عن طهران ضد أي هجوم، وتمثل قوة ردع بالنسبة لطهران

اليوم إيران وفي كل المحافل الدولية تتباهى بمرتزقتها الحوثيين وإخلاصهم لمندبها في صنعاء حسن إيرلو، وتهدد بهم أمن واستقرار المنطقة العربية.

دعوة للتوحد اليوم يقول وزير الدفاع خلال زيارته الى جبهات محافظة مارب  "إن المعركة المصيرية اليوم تقتضي من الجميع توجيه بنادقهم نحو العدو الواحد واستنفار الجهود لتحرير الوطن من المحتل الفارسي وأدواته الحوثية، الذي يعبث بمقدرات اليمن وتاريخه وهويته ، وحرية اليمنيين وكرامتهم".  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news63201.html