2022/01/16
أهمها جبل الفليحة.. الجيش والعمالقة يحرران مواقع استراتيجية جديدة بجنوب مأرب

أعلنت قوات الجيش اليمني مسنودة بألوية العمالقة والمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، الأحد، استعادة مواقع جديدة جنوبي محافظة مأرب بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان على منصة “تويتر”، أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف تواصل التقدم جنوب مارب.

وأضاف أنه تم تحرير مناطق ومواقع جديدة أبرزها جبل الفليحة وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي.

والسبت، أعلنت ألوية العمالقة”، التابعة لقوات الحكومة اليمنية، تحرير، 9 قرى في مديرية حريب بمحافظة مأرب، هي” بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة، وآل بوطهيف، وآل العطير، وآل موسى، وحلوة”.

ويحاول الحوثيون السيطرة على مدينة مأرب لكن القوات الحكومية وألوية العمالقة أحبطت منذ الأسبوع الماضي آمال الحوثيين بتحقيق تقدم.

واستعادت قوات العمالقة والقوات الحكومية في عملية عسكرية منذ مطلع العام الجاري ثلاث مديريات في محافظة شبوة المجاورة لمأرب.

و”مدينة مأرب” الغنية بالنفط التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ سنوات وبدأت حملتهم الجديدة في فبراير/شباط 2021، هي المعقل الأخير للحكومة اليمنية شمالي اليمن ومركز عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015م. وقال الحوثيون إن قرابة 15 ألف من مقاتليهم قُتلوا في معارك مأرب بين يونيو/حزيران وأكتوبر/تشرين الأول2021م.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news63985.html